مختارات

قال نبيل بفون رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الأربعاء 06 فيفري 2019 إن الانتخابات ستجرى في تاريخها ومن المستحيل تأخيرها أو تجاوز المدّة الانتخابية المحدّدة، مشيرا إلى ضرورة أن تكون وفق المعايير الدولية، وذلك في حضوره في إذاعة جوهرة أف أم..

06 فيفري 2019

يرتفعُ العدد الجملي للأحزاب في الساحة السياسيّة اليوم إلى 216 حزبًا، وذلك بعد أن أعلنت مصالحُ الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع الهيئات الدستوريّة والمجتمع المدني وحقوق الإنسان اليوم 6 فيفري 2019 أنّه تمّ تأسيس حزب سياسي جديد تحت مُسمّى "حركة الشباب نحنُ لها" ، ويترأّسُ الحزب البشير العواني..

06 فيفري 2019

في علاقة بحادثة "المدرسة القرآنية بالرقاب"، قرر الفرع الجهوي للمحامين بتونس حسب بيان نشره اليوم 6 فيفري 2019 فتح أبحاث تأديبيّة لتتبع كلّ من أخطأ في حق المحاماة موضحا أنّهُ يجري رقابته اللازمة لفرض إحترام مبادئ الإستقلالية ومراعاة الواجبات وشرف المهنة..

06 فيفري 2019

أدانت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس رجل الأعمال سليم الرياحي الأمين العام لحزب نداء تونس وقرّرت سجنه لمدّة خمس سنوات مع الاذن بالنفاذ العاجل مع تغريمه وذلك بسبب اصدار شيك دون رصيد. .

06 فيفري 2019

أعلن البنك المركزي التونسي في بلاغٍ صادرٍ اليوم 6 فيفري 2019 عن طرح قطعة نقدية جديدة من فئة مائة مليم. وتدخلُ القطعة النقدية الجديدة حيز الرواج القانوني بداية من الخميس 7 فيفري 2019. .

06 فيفري 2019

قال الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي اليوم الأربعاء 6 فيفري 2019 خلال خطاب القاه امام حشود من المربين في يوم الغضب أن المطالبة برحيل وزير التربية حاتم بن سالم ليست من اهداف الأساتذة. .

06 فيفري 2019

قرّرت الدائرة الجنائية المختصّة بالنظر في قضايا الفساد المالي بالمحكمة الابتدائية بتونس أمس الثلاثاء ادانة أوّل وزير للداخلية في عهد بن علي الحبيب عمّار وسجنه لمدّة ثماني سنوات من أجل ما يعرف بتهم الفصل 96 من المجلّة الجزائية والمتعلّق باستغلال الصفة لتحقيق موظف عمومي أو شبهه فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره والاضرار بالإدارة ومخالفة التراتيب الجاري بها العمل. وكانت النيابة العمومية قد أحالت الحبيب عمّار صحبة زين العابدين بن علي ورضا قريرة وأحد الموظفين بوزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية سابقا على خلفية شكاية رفعتها لجنة تقصّي الحقائق في قضاي الرشوة والفساد بعد أن تبيّن أنّ الحبيب عمّار استفاد من عقار بجهة قمرت خلافا للصيغ القانونية وبسعر أقل بكثير من السعر الحقيقي وذلك بعد تدخّل من بن علي. .

06 فيفري 2019

أحال مساعد وكيل الجمهورية بابتدائية تونس اثنين اليوم الأربعاء 6 فيفري 2019 إحالة عضو المجلس الوطني التأسيسي سابقا إبراهيم القصّاص.

06 فيفري 2019

أحييت الجبهة الشعبيّة اليوم 6 فيفري 2019 الذكرى السادسة لإغتيال الشهيد شكري بالعيد، بحضور قيادات الجبهة وعائلة الشهيد وشخصيات من المجتمع المدني، حيث انتظمت وقفة إحتجاجية بشارع الحبيب بورڨيبة للمطالبة بالكشف عن حقيقة الإغتيالات السياسية ومحاسبة القتلة. .

06 فيفري 2019

علق الناطق باسم الحكومة على تصريحات الناطق الآخر باسم الجبهة الشعبية بأنه محتار كيف يدعو الى اسقاط الحكومة في تونس ولم تتجاوز فيها نسبة التضخم سبعة بالمائة في نفس الوقت الذي يدافع فيه على حكومة فنزويلا حيث بلغت نسبة التضخم سبعمائة بالمائة. مسؤول آخر من مسؤولي الدولة عبر عن صدمته بعد اكتشاف مراكز التعبئة والتجنيد والتدريب تحت مسمى المدارس القرآنية في الرقاب وغيرها من المدن التونسية..

06 فيفري 2019

عبّرت كتلة الإئتلاف الوطني في بيانها الصادر اليوم الأربعاء 06 فيفري 2019، عن مساندتها للإعلام والسلطة القضائية والسلطة التنفيذية للخطوة الجريئة باتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد كلّ المتورطين في فضيحة ما يسمى المدرسة القرآنية الرقاب وحماية الأطفال ضحايا هذه الجريمة الخطيرة..

06 فيفري 2019

علمت بيزنس نيوز اليوم الأربعاء 06 فيفري 2019 من مصدر في الاتحاد العام التونسي للشغل، أن هناك بوادر إنفراج بعد إتفاق حصل في الجلسات التفاوضية بين وفدي الإتحاد والحكومة حول الزيادة في أجور الوظيفة العمومية..

06 فيفري 2019