مختارات

أطلق مركز المسيرين ومؤسسة كونراد ايدناور بالشراكة مع معهد وان تو وان ‏للبحوث والاستطلاعات دراسة سنوية لقياس نظرة الشركات التونسية الصغرى ‏والمتوسطة ودرجة رضاها تجاه الإدارات العمومية، وجاء ذلك في بيان أصدره ‏المركزاليوم الخميس 6 ديسمبر2018. ونجد فيه تقييم مديري المؤسسات الصغرى ‏والمتوسطة للادارات العمومية من حيث النجاعة، جودة الاستقبال، سرعة الخدمة، ‏ووضوح الإجراءات والرقمنة‎.‎ .

06 ديسمبر 2018

قال لسعد اليعقوبي كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي إنّ مقاطعة امتحانات ‏الثلاثي الأول ما تزال متواصلة وإن الجامعة قد تضطر للتصعيد اذا ما وقع ‏المساس بأجور المدرسين، وجاء تصريحه عند استضافته في إذاعة جوهرة اف أم ‏اليوم الخميس 6 ديسمبر 2018‏‎.‎ .

06 ديسمبر 2018

عندما سئل الزعيم الافريقي نلسن مانديلا عن سبب رفضه قبول تعويضات عن السنوات الطويلة التي ‏عانى خلالها من استبداد نظام الميز العنصري اجاب بأنه كان يناضل طوال عشريات عديدة من اجل ‏الحرية فيما سيجعل قبوله بالتعويض عن هذه السنوات مجرد مرتزق.‏ .

06 ديسمبر 2018

علق أمين عام حركة نداء تونس سليم الرياحي على الاخبار الرائجة هذه المدة ومفادها أن دولا عربية تقوم بوساطات لحل الازمة بين ‏النداء وحركة النهضة‎.‎ .

06 ديسمبر 2018

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة اياد الدهماني صباح اليوم الخميس 06 ديسمير 2018 تعقيبا على مخرجات اجتماع مجلس الوزراء الذي اعتبر أن قرار مقاطعة الامتحانات غير دستوري، مبينا أن الوضع أصبح غير مقبول لأن الخلاف بين جامعة التعليم الثانوي وسلطة الاشراف لا يجب أن يتحول الى أداة ترتهن مصالح التلاميذ والاولياء . .

06 ديسمبر 2018

‏ قال منير بن صالحة محامي برهان بسيّس المكلّف بالشؤون السياسية في حزب نداء تونس، والمحكوم عليه بالسجن لمدّة عامين، ‏لبزنس نيوز ‏Business News‏ إنّه تقدّم بمطلب لرئيس الجمهوية من أجل اصدار عفو خاص عن منوّبه، وقال هو عفو رئاسي يختص ‏به دون غيره و يصدره متى شاء و لمن شاء دون شروط.‏ .

06 ديسمبر 2018

أصدر الحزب الدستوري الحر اليوم الخميس 6 ديسمبر 2018 بيانا أكد فيه أنه تقدم بشكاية ضد رئيس الحكومة يوسف الشاهد. .

06 ديسمبر 2018

أوضح وزير التربية حاتم بن سالم أمس الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 أن مقاطعة الامتحانات "غير قانونية وان الاضراب هو الوسيلة القانونية الوحيدة للتعبير مشددا على أن لائحة المقاطعة غير ممضاة من النقابة." ومع ذلك اعتبر أن مطالبهم مشروعة وان وزارة التربية تساندهم لكن ذلك لا يبرر مقاطعتهم الامتحانات لأنها تمس من مصلحة التلميذ. .

05 ديسمبر 2018

انتقل الى جوار ربّه يوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2018 الصحفي بدار الصباح جمال الدين بوريقة. عرف الفقيد بمقالاته الاجتماعية والاقتصادية النقدية وهو صاحب رواية "نسيج العنكبوت". .

05 ديسمبر 2018

أكد السفير الفرنسي في تونس "أوليفي بوافر دارفور" أن فرنسا توافق على حوالي 165 ألف طلب تأشيرة للتونسيين من جملة 180 طلب، وكان ذلك في تصريح له على موجات راديو اكسبراس أف أم اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018. .

05 ديسمبر 2018

أكّد الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي تورط ما يعرف بالجهاز السرّي لحركة النهضة في اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي . .

05 ديسمبر 2018

دعا الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، الأساتذة الى اعداد "ستراتهم البيضاء" تماشيا مع حركة "السترات الصفراء" في فرنسا. .

05 ديسمبر 2018

تصدرت شكوى سليم الرياحي ضد رئيس الحكومة يوسف الشاهد المتعلّقة بمحاولة الانقلاب كل عناوين الصحف، فيما لا يزال الرياحي في الخارج مما يبين أن عودته إلى تونس قد أصبحت صعبة رغم تصريحاته وتصريحات محاميه. .

05 ديسمبر 2018

يبدو أن الكويت أصدرت قرارا بمنع منح تصاريح العمل للتونسيات والمغربيات اللواتي أعمارهن دون الأربعين الا في حالة وجود محرم من الدرجة الأولى "الأب، الأخ أو الزوج". قرار تناقلته وسائل الاعلام الخليجية جاء عن الهيئة العامة للعمل الكويتية ويشمل كذلك اللبنانيات اللواتي يتوجب عليهن احضار محرم مع تصريح أمني..

05 ديسمبر 2018