مختارات

أعلنت مصادر عسكرية فرنسية يوم السبت 23 فيفري 2019 عن مقتل الإرهابي أبو عياض وتناقلت خبر مقتله عديد مصادر الإعلام الفرنسية. .

26 فيفري 2019

تولّى رئيس الحكومة يوسف الشاهد، عشيّة اليوم الثلاثاء 26 فيفري 2019 بقصر الحكومة بالقصبة، الإشراف على الاجتماع الأوّل للمجلس الوطني للحوار الاجتماعي بحضور أعضاء مكتب المجلس، يتقدّمهم الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليديّة. .

26 فيفري 2019

فاجأ الإرهابي عادل الغندري المتهم في قضيّة بن قردان بالاعتداء على قاضي الدائرة الجنائية بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس باستعمال قطعة حديد في شكل سكّين فأصابه في كتفه، وذلك أثناء محاكمة مجموعة بن قردان، وقال المحامي أحمد السافي لبيزنس نيوز إنّ الغندري أخفى بين طيات ثيابه قطعة حديدية حادة أعدها في السجن في شكل سكين، وأخرجها أثناء محاكمته وفاجأ بها رئيس الدائرة الجنائية حيث أصابه في مستوى الكتف، وقد تدخّل أعوان الأمن العسكري وتمكّنوا من شلّ حركة الغندري، فيما حاول متهمان آخران الانتصار اليه والدفاع عنه داخل قاعة المحكمة مما اضطرّ أعوان الجيش الى التدخّل واغلاق أبواب المحكمة والسيطرة على الموقف وإخراج القضاة. .

26 فيفري 2019

سنة 2007 التقيت المحامي المناضل شكر بلعيد، أمام مقهى العايش بشارع باب بنات قبالة قصر العدالة، كان متوتّرا على غير عادته، سألته عن حاله فحدّثني عن قضيّة إرهابية يدافع فيها عن أحد المتهمين، سألته مرّة أخرى عن المبرّر الذي يجعل محاميا تقدّميا يساريا يدافع عن إرهابي، لا شكّ أنّه متورّط في الدم، خاصة وأنني أعرف أنّه لا يقبل الحصول على لقاء مادي لنيابته في مثل هذه القضايا. .

26 فيفري 2019

أصدرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الثلاثاء 26 فيفري 2019, بيانا أكّد فيه نقيب الصحفيين، ناجي البغوري، على أن الاتفاقية الإطارية المشتركة للصحفيين يتمُّ حاليا تعطيل مسار تنفيذها ومصادرتها من قبل وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي..

26 فيفري 2019

أعلن الإعلامي حمزة البلومي اليوم الثلاثاء 26 فيفري 2019 عن توجهه للقضاء لملاحقة صاحب موقع الصدى راشد الخياري عدليا وذلك خلال حضوره في برنامج بوليتكا على موجات جوهرة مشيرا الى أن الخياري يشن ضده وضد فريق عمل برنامج الحقائق الاربع حملة معلنة على موقع الصدى وعلى مواقع التواصل الاجتماعي تندرج في اطار التكفير الصريح والعلني. وتابع البلومي "المشرّع التونسي يجرّم التكفير". .

26 فيفري 2019

علمت بيزنس نيوز أنّ احدى الفرق المركزية التابعة للحرس الوطني بالعوينة تمكّنت من ايقاف المدوّن راشد الخياري بعد صدور اذن من النيابة العمومية وذلك على خلفية تدوينة نشرها إتهم فيها قيادات من الأمن والحرس الوطني بالتورط في الارهاب والتهريب بإيعاز من دولة الإمارات. .

26 فيفري 2019

قال رئيس الغرفة النقابية الوطنية لتوريد وبيع السيارات إبراهيم الدباش اليوم الثلاثاء 26 فيفري 2019 إن نسبة مبيعات السيارات انخفضت نتيجة تضخم أقساط القروض المصرفية والصعوبات التي تواجهها شركات الإيجار المالي صعوبات والمتمثلة في تمويلها، وفق تصريحه لراديو اكسبراس أف أم..

26 فيفري 2019

قالت القيادية بحركة النهضة محرزية العبيدي اليوم الثلاثاء 26 فيفري 2019 أنه لولا وجود حزب متماسك كالنهضة خلال الفترة الإنتقالية لكان وضع تونس أسوأ. .

26 فيفري 2019

أعلن ناجي جلول رئيس المعهد الوطني للدراسات الإستراتيجية والقيادي في نداء تونس اليوم الثلاثاء 26 فيفري 2019 في تدوينة على صفحته الرسمية فايسبوك، أن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي رشحه لرئاسة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الألكسو. .

26 فيفري 2019

كان من المقرر أن تناقش الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب يوم 04 مارس المقبل قانون العفو عن جرائم الصرف، إلا أنه تم تأجيل التصويت على مشروع هذا القانون بعد تدخل رئيس لجنة المالية والنائب عن الجبهة الشعبية منجي الرحوي. .

26 فيفري 2019

أكدت بشرى بلحاج حميدة اليوم الثلاثاء 26 فيفري 2019 في تدوينة على صفحتها الرسمية فايسبوك، أن أول جلسة للجنة الصحة والشؤون الاجتماعية للاستماع لرئاسة الجمهورية بإعتبارها جهة المبادرة حول قانون الميراث، ستكون يوم الغد الأربعاء. .

26 فيفري 2019

أعلن رئيس الإئتلاف التونسي لإلغاء عقوبة الإعدام شكري لطيف مساء اليوم الثلاثاء 26 فيفري 2019، أنه سيمثل تونس في الإئتلاف العالمي ضد عقوبة الإعدام بعد إنتخابه عضوا لهيئته القيادية إثر إنتهاء أشغال مؤتمره العالمي السابع بمدينة بروكسال يوم الثلاثاء 26 فيفري 2019. .

26 فيفري 2019

أعلنت وزارة الشباب والرياضة اليوم الثلاثاء 26 فيفري 2019، عن جملة من التعيينات الجديدة التي تشمل عددا من المؤسسات الشبابية والرياضية. .

26 فيفري 2019

قال رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب مختار بن نصر ، خلال حضورع اليوم الإثنين 25 فيفري 2019 في إذاعة إكسبراس أف أم، إن الوضع الأمني في تونس تحت السيطرة واقتربت ساعة الحسم بعدما تم حصر وخنق المجموعات الإرهابية في تونس التي تعدّ اليوم بعض العشرات. .

25 فيفري 2019