مختارات

دعا رئيس الحكومة كافة الوحدات و المصالح المعنية بالنجدة و الإنقاذ إلى البقاء في حالة تأهب قصوى للاستجابة الفورية لنداءات المواطنين كلما اقتضت الضرورة.

05 سبتمبر 2020

و قال سعيد أنه يدعو الى المساواة في عديد المجالات بما فيها التعليم فهو حق للجميع على قدم المساواة و على المجموعة العمومية أن توفره لكل أبنائها. .

05 سبتمبر 2020

و أكدت موسي أن خسائر الدولة التونسية على المستوى الاقتصادي بسبب تعطل الإنتاج الطاقي و الفسفاط أضرت بالمالية العمومية و وجب التعامل معها. .

05 سبتمبر 2020

:" لا يوجد خلاف بين رئيس الحكومة و رئيس الجمهورية بل خلافات في بعض المواضيع و هو ما حصل لي مع الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي و الذي اختلفت معه في مسالة رغبة ابنه حافظ قايد السبسي التدخل في الحكم ".

04 سبتمبر 2020

وبين أنّ وزير التجهيز الجديد، الذي تسّلم امس 3 سبتمبر مهامه رسميا، انطلق في التفاعل الايجابيّ معهم منذ أول عهدته مما يحسب له. وتابع أنه على اثر ظهور بوادر التفاهم فقد علّق المهندسون وقفتهم الاحتجاجية، وقد التقاهم بمقر الوزارة أمس وجمعه حوار ايجابي تعرف فيه على مطالبهم ومشاكل القطاع والمشكل في عمادة المهندسين. .

04 سبتمبر 2020

أعلنت وزارة الداخلية في بيان اليوم 4 سبتمبر 2020 أن أربعين شخصا بينهم خمسة متورطين في قضايا إرهابية. .

04 سبتمبر 2020

وقعت Sotetel شراكة مع شركة Sogetrel الفرنسية. .

04 سبتمبر 2020

يذكر أن رئاسة الحكومة اعلنت امس تعيين وليد الذيبي في خطة مدير لديوان رئيس الحكومة قبل ان تعلن اليوم رسميا عن تعيين المعز لدين الله المقدم في نفس الخطة .

04 سبتمبر 2020

خصّصت لاستعراض الصّعوبات التي تواجه المنظومة الدوائية الوطنية في الفترة الرّاهنة وتدارس الحلول العاجلة الكفيلة بضمان تزويد السّوق الوطنية والمؤسّسات الاستشفائية العمومية بالأدوية .

04 سبتمبر 2020

كما استقبل رئيس الحكومة رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي. .

04 سبتمبر 2020

كما أكد رئيس الدولة على ضرورة الضمان الكامل لاستقلالية القضاء، مشددا على أن الاستقلالية الكاملة للسلطة القضائية تمثل الركن الأساسي الذي تقوم عليه دولة القانون..

04 سبتمبر 2020

كما تم التطرق إلى التنسيق بين الحكومة والحزام البرلماني الداعم لها لتسهيل عمل الوزارات والنظر في القوانين المستعجلة حتى تنكب الحكومة على حل الإشكاليات الهامة مثل مقاومة الفقر والبطالة ودفع التنمية. .

04 سبتمبر 2020