مختارات

قال وزير السياحة روني طرابلسي اليوم الخميس 4 أفريل 2019 خلال حضوره براديو إكسبريس أفم أن وزارة السياحة تستعد لتصنيف مدينة المحرس مدينة سياحية وستعمل على ذلك وفق كراس شروط إضافة لبعث مشروع كبير للتنشيط السياحي والإقامة سياحية في الشفار وسيرى النور قريبا. .

04 أفريل 2019

علّق الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية عن إمكانية ترشحه للرئاسيات، بعدم اقتناعه بأن من مصلحة تونس أن يعيد ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية حيث صرح في حوار لصحيفة القدس العربي الصادرة اليوم 4 أفريل 2019 أن "كل توجه يخدم مصلحة تونس أسير فيه وإلى الآن لست مقتنعا بأن من مصلحة تونس أن أعيد ترشحي." .

04 أفريل 2019

رفع عبد الفاتح مورو النائب الأول لرئيس مجلس نواب الشعب الجلسة العامة المنعقدة صبيحة اليوم 04 أفريل 2019 المخصصة لمسائلة رئيس الحكومة يوسف الشاهد وذلك بسبب عدم إكتمال النصاب القانوني للنواب الحاضرين. .

04 أفريل 2019

قرّرت الدائرة الاستعجالية المدنية بالمحكمة الابتدائية بتونس رفض المطلب الذي تقدّم به عدد من القياديين في نداء تونس والمتعلّق برفض ايقاف أشغال مؤتمر نداء تونس المزمع عقده يوم السبت 6 والأحد 7 أفريل الجاري. .

04 أفريل 2019

قالت الناطقة الرسمية بإسم رئاسة الجمهورية سعيدة قراش اليوم الخميس 4 أفريل 2019 أن بعض القيادات العرب قدموا إلى القمّة العربية إكراما وتقديرا لرئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي مشيرة إلى أمير قطر تميم بن حمد. .

04 أفريل 2019

غادر رئيس الحكومة يوسف الشاهد ظهر اليوم الخميس 4 أفريل 2019 الجلسة العامة بمجلس نواب الشعب بعد احتجاج أساتذة جامعيين من اتحاد إجابة ومحاولة اقتحامهم شرفة البرلمان وسط تتدافع بينهم وبين قوات الأمن مما تسبب في حالة من فوضى وهو ما عطل أشغال الجلسة العامة الأمر الذي اضطرّ رئيس الحكومة الى المغادرة. .

04 أفريل 2019

افتتحت اليوم الخميس 4 أفريل 2019 العلامة التجارية العالمية بيرلتز مركزها الثاني من نوعه للتدريب اللغوي في تونس شارع محمد الخامس. .

04 أفريل 2019

اضطرّ رئيس الحكومة يوسف الشاهد ظهر اليوم الخميس 4 أفريل 2019 الى مغادرة الجلسة العامة بمجلس نواب الشعب بعد احتجاج أساتذة جامعيين من اتحاد إجابة ومحاولة اقتحامهم شرفة البرلمان وسط تتدافع بينهم وبين قوات الأمن مما تسبب في حالة من فوضى وهو ما عطل أشغال الجلسة العامة الأمر الذي اضطرّ رئيس الحكومة الى المغادرة. .

04 أفريل 2019

قال الناطق الرسمي بإسم الحكومة إياد الدهماني اليوم الخميس 4 أفريل 2019 إثر مغادرة يوسف الشاهد والوفد المرافق له الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب، إن رئيس الحكومة احترم مجلس النواب ومؤسسات الدولة واحترم الشعب التونسي لكن في المقابل كان هناك سوء تنظيم للجلسة يتحمل المجلس مسؤوليته مشيرا الى أن الشاهد كان ينوي تقديم خطاب حول الوضع الصحي بالبلاد. .

04 أفريل 2019

عهدناها مناضلة من الطراز الرفيع ... أيّام الجمر ... في أحلك فترات حكم الطاغية بن علي ... كانت في الصفوف الأمامية للدفاع عن التجمع الدستوري الديمقراطي و ما خافتش لا من تاريخ, لا يدور الريح, كيف كانت تعيط بكل جهد و حزم " الله أحد و الله أحد و بن علي ما كيفو حدّ !!!" . عهدناها زادة أيامات بعد الثورة تتحارب ضدّ الي هي تسمّيهم الثورجيين و نتفكروا الكلّ كيفاش سمعنا الي رشّت الغاز في وجه أحد زملائها وقت ما أعلنوا حلّ التجمع الدستوري الديمقراطي . محامية ترعرعت على الممارسة الديمقراطية و على الحوار المتمدن و الحضاري في كنف الإحترام .8 سنين بعد ثورة "البرويطة" ، اليوم عبير موسي رجعت للصفوف الأمامية و رجعت متصدّرة المشهد الإعلامي و السياسي و رجعت عبير بصوتها العذب و الحنين للعياط ، أما هالمرة عبير تعيّط على الديمقراطية و على الحرية و على تونس المدنية . عبير موسي بعد غياب فرضتوا عليها ثورة تعتبرها هي "إنقلاب" ، ترجع اليوم للعمل السياسي و للميدان و للساحات و المريب في الأمر إنو إجتماعاتها و خاصة الأخير منها في سيدي بوزيد ماكانش فارغ. ماكانش فيه كعبتين و كعبة . و ما تعدّاش في صمت و موش ما سمع بيه حتى حدّ بل العكس تماما هو الّي صار : تقريبا مدة 3 أيام بعد القمة العربية تصدرت عبير المشهد الإعلامي و تفنّنت في دور الضحية . .

04 أفريل 2019

تشهد أغلب الجامعات بتونس موجة من الإحتجاجات منذ إعلان وزارة التربية يوم 2 أفريل 2019 على جملة من القرارات من بينها وقف الإنتداب في قطاع التربية والتعليم لحاملي الشهائد العلمية وفتح شعبتين جديدتين هما الإجازة التطبيقية في التربية والماجستار المهني في التربية بداية من السنة المقبلة وهما الاختصاصين الوحيدين اللذين يخولان لخريجهما التدريس في المدارس والمعاهد العمومية إضافة لقرار بإلغاء مناظرة ''الكاباس''. .

04 أفريل 2019

تحصلت بينزس نيوز اليوم 4 أفريل 2019 على قائمة إسمية لـ62 عضوا من حزب المسار الديمقراطي الإجتماعي، أعلنوا عن مقاطعتهم أشغال المؤتمر الإنتخابي الذي ينتظم أيام 5 و 6 و 7 أفريل، وتضم هذه القائمة أعضاء من المكتب السياسي وأعضاء من المجلس المركزي للحزب. .

04 أفريل 2019

أصدرت حركة النهضة اليوم الخميس 04 أفريل 2019 بلاغا تدين فيه التشويش على كلمة رئيس الحكومة يوسف الشاهد من طرف بعض المحتجين من خارج المجلس، وتعتبر ذلك انتهاكا لحرمة العمل النيابي وتعطيلا لسيره العادي بقطع النظر عن طبيعة المطالب المرفوعة. .

04 أفريل 2019

كتب لوزير السابق مبروك كرشيد اليوم الخميس 04 أفريل 2019 تدوينة على صفحته الرسمية فيسبوك ينفي فيها ما صرحت به النائبة سامية عبّو ويؤكّد بأنه "لم يكن يوما عضوا في لجنة مكافحة الفساد المزعومة، ولم يجلس مع من ذكرتهم عبّو ولم يلتقي بهم لا في البحيرة ولا في الخليج". .

04 أفريل 2019