سامسونغ تفوز بـ 48 جائزة في حفل جوائز التصميم المتميز "IDEA 2020"
تشمل جوائز سامسونغ الـ 48 جائزة الأفضل في العرض بالإضافة إلى العديد من الجوائز الأخرى للإبداع في التصميم التفاعلي ومفهوم التصميم المتقدم وتصميم الاستدامة
أعلنت شركة سامسونغ للإلكترونيات، اليوم، عن فوزها بـ 48 جائزة في حفل توزيع الجوائز الدولية للتصميم المتميز IDEA 2020"آيديا 2020"، بما في ذلك جائزة ذهبية وأربع جوائز فضية وأربع جوائز برونزية وجائزة واحدة للأفضل في العرض.
ولم تقتصر التكريمات التي نالتها سامسونغ في الحفل على جوائز التصميمات المتميزة لابتكاراتها المتطورة فحسب، بل شملت أيضاً المنتجات التي تمتد عبر فئات متعددة، والتي تُظهر تميز سامسونغ في التصميمات المتوافقة مع أسلوب حياة المستهلك، فضلاً عن التصميمات التفاعلية والمستدامة التي تعكس القيم الاجتماعية ومجموعة واسعة من الخبرات المهنية.
ويقام حفل توزيع جوائز "آيديا"، الذي تستضيفه جمعية المصممين الصناعيين الأمريكية (IDSA)، سنوياً منذ عام 1980. ويعتبر هذا الحفل على نطاق واسع على أنه أكثر جوائز التصميم تأثيراً في أمريكا الشمالية، وتأخذ اللجنة المنظمة للحفل بعين الاعتبار الابتكار في التصميم والفوائد المقدمة للافراد والمجتمع بعين الاعتبار كجزء من معاييرها لاختيار الفائزين بالجوائز.
وحصدت سامسونغ الجائزة الذهبية عن تجربة الاستخدام المتميزة في ثلاجةBESPOKE Family Hub UXوالتي تمنح المستهلكين تجربة فريدة وميزات مبتكرة تتمحور حول متطلبات المستخدمين. وتتيح تجربة الاستخدام المتطورة في الثلاجة للمستهلكين مشاركة وإنشاء الصور والوصفات من خلال شاشة الثلاجة. بالإضافة إلى ذلك، يتيح الاتصال بتطبيقات الهاتف المحمول للمستهلكين الوصول عن بُعد إلى محتوى الثلاجة بغض النظر عن موقعهم.
وفازت ثلاجة BESPOKEمن سامسونغ بجائزة فضية لتصميمها المعياري القابل للتخصيص والذي يسمح للمستهلكين باختيار الألوان والمواد وأنواع الثلاجة بما يتناسب مع أنماط حياتهم الفردية وتفضيلاتهم. وكانت الثلاجة ذاتها قد فازت مسبقاً بالجائزة الذهبية في المنتدى الدولي لجوائز التصميم(iF) 2020.
وكرمت لجنة تحكيم حقل "آيديا 2020" شركة سامسونغ بجائزة "الأفضل في العرض"، وهي جائزة خاصة لكل من تجربة الاستخدام في ثلاجةBESPOKE Family Hub UX وثلاجةBESPOKE ، تقديراً لإنجازات الشركة وتميزها في مجال التصميم المتمحور حول متطلبات المستهلك.
وحاز حل Upcycling من سامسونغ والخاص بتغليف التلفزيونات على جائزة فضية لصندوق التغليف القابل للتخصيص. وكانت سامسونغ قد اعتمدت حل Upcyclingلتعزيز جودة مواد التعبئة والتغليف الخاصة بأجهزة تلفزيوناتها العصرية The Frame وThe Serif وThe Sero. وتم تصميم عبوة المنتج لتشجيع المستهلكين على إعادة استغلال الصناديق وإنشاء قطع مبتكرة من الأثاث الصغير الذي يناسب الاحتياجات الفردية، مثل برج القطط أو حامل التلفزيون. وكان الصندوق ذاته قد حصد جائزة الابتكار في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لعام 2020 لمفهومه المبتكر، ومساهمته في حماية البيئة وزيادة الوعي بعملية إعادة الاستغلال.
بالإضافة إلى ذلك، فاز كل من تلفازQ950TS، أحد تشكيلات تلفزيون QLED 8K الذي يعزز تجارب المشاهدة الغامرة مع شاشة Infinity، ونظام الهوية المرئية في تلفاز The Serif ،والذي يوضح الاستراتيجيات المرئية المتطورة التي تستهدف جيل الألفية، بجائزتين فضيتين.
وحصلت كل من المنتجات التالية على جوائز برونزية: Galaxy Fold، الهاتف الذكي القابل للطي الذي يوفر تجربة استخدام جديدة؛ وفرن Infinite Line™ Oven، الذي يعتبر مطبخاً مدمجاً يوفر تصميماً أنيقاً ممتازاً؛ ونظام The Sero Visual Identity System الذي يعرض رسومات جريئة ومكثفة مع استراتيجيات مرئية جديدة للعلامة التجارية تستهدف جيل الألفية؛ وتقنية Inclusive IoT، التي تقدم مفهوم تصميم متقدم يستخدم خاصية التعرف إلى الصوت بالذكاء الاصطناعي لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع.
وقال دونتاي لي،النائب التنفيذي للرئيس ورئيس مركز التصميم المؤسسي في شركة سامسونغ للإلكترونيات: "يعزز التصميم الفريد بشكل متزايد التفاعل بين المنتجات وتجارب المستخدم. وستواصل سامسونغ التزامها بتقديم تجارب ومنتجات هادفة للمستهلكين حول العالم مع لقيم مستدامة بتقنيات مبتكرة وتصاميم فريدة من نوعها".
أُقيم حفل توزيع جوائزIDEA 2020 "آيديا 2020" افتراضياً في 16 سبتمبر. كما عُقد افتراضياً أيضاً على هامش الحدث أيضاً مؤتمر التصميم الدولي على مدار يومي 17 إلى 18 سبتمبر، حيث ألقى فيليكس هيك، نائب الرئيس ورئيس قسم التصميم في سامسونغ أوروبا، عرضًا تقديمياً أمام المشاركين.
تعليقك
Commentaires