alexametrics
آخر الأخبار

أفاق تونس يدعو إلى التدخل العاجل لحلحلة أزمة انقطاع المياه

أفاق تونس يدعو إلى التدخل العاجل لحلحلة أزمة انقطاع المياه

 

دعا حزب آفاق تونس في بيان له اليوم 13 أوت 2019 إلى  التدخل العاجل والفوري وتسخير كل الإمكانيات لإعادة ضخ المياه الصالحة للشراب للمواطنين في الجهات المعنية  معبرا عن استنكاره مما تم تسجيله من انقطاع غير مسبوق للماء الصالح للشراب بعدة مناطق من الجمهورية في أيام عيد الإضحى. 

وندد الحزب بالانقطاع المتواصل خاصة وأن الخلل الحاصل في مرفق عمومي حيوي خاصة و تزامن مع موجة حر شديدة  تشهدها البلاد التونسية مما تسبب في توتير الأوضاع الإجتماعية والأمنية وإندلاع إحتجاجات وفق نص البيان.

 

كما طالب بتقديم توضيح شامل حول ملاباسات وأسباب هذا الإنقطاع وتحديد المسؤوليات صلب الشركة الوطنية لإستغلال وتوزيع المياه ووزارة الفلاحة.

كما دعا أيضا إلى محاسبة كل من يثبت تقصيره في المس من الحق الدستوري للمواطنين في الماء وحمل الحكومة في هذا الخصوص المسؤولية عنه بسبب ضعف سياساتها وإنشغالها بالحملات الإنتخابية بدل التركيز على خدمة الشأن العام.

 

يذكر أن عديد الجهات من البلاد شهدت انقطاعا واضطرابا في ضح المياه بالتزامن مع أيام عيد الإضحى وهو ما انجر عنه احتجاجات من قبل المواطنين.

س.ع

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية