alexametrics
سيارات

علامتا جيب وموبار تطرحان ست سيارات اختبارية تظهر لأول مرة في جيب سفاري

مدّة القراءة : 8 دقيقة
علامتا جيب وموبار تطرحان ست سيارات اختبارية تظهر لأول مرة في جيب سفاري

 

سوف تهيمن جيب غلاديتور بقوة خلال جيب سفاري لهذا العام حيث تتعاون علامتا جيب وموبار مرة أخرى لابتكار ست مركبات اختبارية جديدة معدلة خصيصاً لهذا الحدث السنوي الذي يقام في موآب بولاية يوتا في الفترة من 13 إلى 21 أفريل 2019

 وللعام الـ 53، سيتوجه الآلاف من عشاق القيادة على الطرق الوعرة إلى موآب لحضور حدث جيب السنوي للمشاركة في الجوانب الفنية للقيادة على الطرق الوعرة فوق بعض التضاريس الأكثر صعوبة في البلاد وذات المناظر الطبيعية الخلابة.

 

وتعتبر مجموعة كبيرة من قطع غيار جيب ذات الاداء القوي الانتاجية والاختبارية من بين أبرز مجموعات هذا العام لمركبات جيب الاختبارية. وتقوم علامة موبار بتطوير جميع أجزاء جيب ذات الاداء القوي وفقاً لمواصفات صارمة وقدرات دفع رباعي أسطورية. ويتيح ذلك لمالكي جيب زيادة تعزيز قدرات مركباتهم بثقة.

 

مركبة جيب واي أوت Jeep Wayout   الاختبارية هي مركبة طرق وعرة حقيقية تستفيد من سعة حمولة مركبة غلاديتور الجديدة كلياً الرائدة ضمن فئتها للسماح لطالبي المغامرة بالقيادة على الدروب البعيدة الأكثر وعورة. وتعد جيب واي أوت مركبة اختبارية وظيفية تعرض خيمة كاملة على السقف وغطاء كبير معدل.

ويشتمل الشكل الخارجي المصفح لجسم مركبة واي أوت على لون أخضر تمساحي جديد والذي سيتوفر بطرازات غلاديتور الانتاجية. ويحمل رف سرير معدل مع سلم مدمج خيمة فوق السقف التي تستوعب نوم شخصين بشكل مريح، بينما تساعد مظلة بزاوية 270 درجة مع إضاءة  LED صفراء المسافرين على إقامة المخيم عند انتهاء النهار.

ولمزيد من الراحة ، يتم دمج خزانين إضافيين معدلين للوقود في جانبي المركبة. وأيضاً، نظام ARB الهوائي داخل المقصورة، مع خط تزويد هواء سريع الفصل  مثبت فوق الجسم يسمح للمغامرين بالسفر أبعد من الشبكة.

وللحصول على إمكانات إضافية، تزيد مجموعة أدوات أجزاء جيب للأداء القوي قياس 2 بوصة / 8ر50 ملم الخلوص عن الأرض من أعلى العجلات المصنوعة من الصلب قياس 17 بوصة والتي تعانقها إطارات مناسبة للأراضي الطينية قياس 37 بوصة، مما يمنح إحساساً بأجواء شاحنة ويليس الأصلية التي مهدت الطريق لشاحنات جيب الحديثة. وعلاوة على ذلك، يساعد ونش علامة وورن Warn وزنه 12000 رطل / 5443 كلغ وسنوركل من أجزاء جيب للأداء القوي على التغلب على العديد من العقبات - الرطبة والجافة.

وتشتمل جيب واي أوت على نظام رفوف مدمج معدل على السقف، لرص الأغراض، ويحتوي سطح الشاحنة على نظام أدراج من موبار لتخزين إضافي قابل للغلق للأغراض الجافة، وهو نظام مناسب للرحلات الطويلة. وفي الداخل، تمت إضافة أرضيات مبطنة بالسطح، وكذلك مقاعد جلدية بنية اللون مع زخرفات محفورة بالليزر للخرائط الطبوغرافية.

ويتم تجهيز جيب واي أوت بمحرك بنتاستار Pentastar V6 سعة 6ر3 لتر، مترافق مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.

 

 

تعتبر مركبة جيب فلات بيل Jeep Flatbill الاختبارية، المصممة على أساس نمط الحياة الصحراوية، شكلاً رائعاً آخر لمركبة غلاديتور الجديدة كلياً، وتمتاز بالإثارة الشديدة لعالم الموتوكروس - مما أدى إلى مظهر صاخب وغامض لا مثيل له ، لتصبح بمثابة حاضنة لمجموعة من الألعاب. 

ومن الخارج، ساعدت ثقافة الموتوكروس على ابتكار غطاء محرك مصنوع من الكربون وبفتحات تهوية، وفتحات عجلات كبيرة وعالية، في حين يساهم المصد الأمامي المصمم خصيصاً ولوح الحماية في تحسين زاوية الاقتراب.

وجيب فلات بيل هي شاحنة مخصصة للدراجات الصحراوية، وهي مجهزة تجهيزاً كاملاً للتعامل مع نقل الدراجات للقيام بأي مغامرة على الطرق الوعرة. ويظهر ذلك بوضوح من خلال سطح شاحنة فلات بيل الاختبارية، والذي يشتمل على زوج من الدراجات الصحراوية الجاهزة للاستخدام. ومع إزالة الباب الخلفي، يتم تثبيت منحدر مخصص للعجلات التي تنزلق إلى الخارج لسهولة الوصول إليها وسهولة تحميلها. ويعمل الجسم المعدل على خفض السطح، بالإضافة إلى مصد خلفي أنبوبي، على زيادة زاوية مغادرة المركبة لتحقيق قدرات  إضافية.

وتساعد محاورDynatrac Pro-Rock 60  أمامية وخلفية بالإضافة إلى مجموعة رفع معدلة للطرق الوعرة Off-Road Evolution  قياس 4 بوصات / 6ر101 ملم الشاحنة فلات بيل على التغلب على أي عقبة. وتمت إضافة صدمات كبيرة جانبية وكذلك عجلات قياس 20 بوصة ، بالإضافة إلى إطارات قياس 40 بوصة - وهي المرة الأولى معاً على أي جيب غلاديتور – لتحقيق قوة جر كبيرة وأداء متميز على الطرق الوعرة.

وفي الداخل، تخلق أرضيات مبطنة بالسطح، بالإضافة إلى مقاعد مزخرفة معدلة حسب الطلب بيئة ممتعة ورياضية.

ويتم تجهيز فلات بيل  بمحرك بنتاستار Pentastar V6 سعة 6ر3 لتر مع نظام شفط من موبار للهواء البارد ويتزاوج مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

 

 

استمراراً لتقليد جيب سفاري عيد الفصح المتمثل في"Resto-Mods " ، تأتي Jeep M-715 Five-Quarter التي تعد مزيجاً سلساً من المكونات القديمة والحديثة. ومصطلح“Five-Quarter”   هو إشارة تاريخية لشاحنات جيب في الماضي والتي كانت حمولتها طن وربع الطن - أو "خمسة أرباع". وبدءاً من شاحنة M-715 طراز 1968، تم إعادة تخيل هذه المركبة العسكرية القائمة على أساس غلاديتور مع إدخال تحسينات على تصميمها ووظائفها وتكوينات الشاسيه وأنظمة الدفع والحمولة ، مما أدى إلى إبداع قطعة فنية رائعة حقاً. 

وفي الخارج، تمت إزالة اللوح المعدني الأمامي الأصلي، وحلت محله واجهة أمامية من ألياف الكربون . كما تم تركيب سطح  مصنوع بالكامل من الألومنيوم قياس 6 أقدام / 83ر1 متر، وتم إعادة تصوره باستخدام مزيج من ألواح وشرائح خشبية. وتتضمن تعديلات الهيكل الإضافية خفضاً يبلغ 5ر3 بوصات / 9ر88 ملم للسقف اللين  القابل للفتح ، مما يعزز من صورة الشاحنة الوحش التي خرجت من خط انتاج المصنع. 

وتم استبدال المصابيح الأمامية بمصابيح ذات تفريغ عالي الكثافة HID جديدة جنباً إلى جنب مع مصابيح LED إضافية للحصول على رؤية خارجية واسعة. وفي الخلف، تم تركيب مجموعة مصابيح LED في دلاء الإضاءة الخلفية الأصلية. ولحماية الجسم، تمت إزالة المهزات الأصلية واستبدالها بقضبان صخرية وظيفية تمتد بطول جانب الجسم. وتم تركيب مصدات صلب أمامية معدلة على نمط مصدات جيب غلاديتور روبيكون والتي تكمل الجسم المعدني المصقول والباب الخلفي لتحقيق مظهر مصقول. 

كما تم تعزيز قدرات M-715 Five-Quarter على الطرق الوعرة من خلال تعزيز الهيكل الأصلي واستبدال النوابض بنظام تعليق متعدد الحلقات للخدمة الشاقة. وبالإضافة إلى ذلك، تم سحب المحور الأمامي للأمام بوصتين واستبداله بمحور أماميDynatrac Pro-rock 60   ومحورDynatrac  Pro-rock 80  في الخلف، في حين تم تغليف العجلات المخرزة قياس 20 بوصة بإطارات كبيرة قياس 40 بوصة. 

وفي الداخل ، تم تركيب مقاعد جيب رانغلر جديدة بدون مساند للرأس من أجل رؤية أفضل. وبالإضافة إلى ذلك،  تشكل مكونات الألومنيوم لوحة أجهزة قياس خفيفة الوزن جديدة وكذلك ألواح الأبواب. ويغلف الآن شاحن سوبر8-71  عتيق  مبدلات علبة نقل الحركة ، وقد تم تبطين الأرضيات من أجل تعزيز المتانة.

وتم تجهيز شاحنة Jeep M-715 Five-Quarter  بمحرك هيمي HEMI V8  فائق الشاحن “Hellcrate”  سعة 2ر6 لتر والذي يحقق قوة حصانية تزيد على 700 حصان.

 

 

جيب  J6الاختبارية هي شاحنة بالكامل، طوال الوقت ، وتمزج بين التصميم الكلاسيكي لشاحنة في أواخر سبعينيات القرن الماضي وبين النموذج الأولي وأجزاء جيب للأداء القوي الانتاجية من موبار.

وجيب  J6عبارة عن روبيكون معدلة بتكوين من بابين، مما يزيد من مساحة الشحن إلى أقصى حد مع منطقة "صناديق" كبيرة على السطح تبلغ 6 أقدام / 83ر1 م، لتكون أطول بمعدل 12 بوصة / 8ر304 ملم من سطح جيب غلاديتور قياسية. وعاد فريق تصميم موبار وجيب إلى الوراء في الزمن لطلاء أزرق معدني معدل، وهو تكريم للمظهر الخارجي لمركبة جيب هونشو طراز 1978. يبلغ الطول الإجمالي لطراز J6201 بوصة / 54ر510 سم، في حين تصل قاعدة العجلات إلى 4ر118 بوصة / 74ر300 سم ، لتكون بذلك مطابقة لقاعدة عجلات الجيل الحالي من جيب رانغلر أربعة أبواب.

وتكون منطقة السطح كبيرة الحجم بلون الجسم يطابق خطوط السطح. ويحمل قضيب رياضي نموذجي قوي من الفولاذ ، قطره 25ر2 بوصة / 15ر75 ملم مزروعة في السطح مجموعة من أربعة مصابيح LED تبلغ 5 بوصات/127 ملم من أجزاء جيب للأداء القوي، تتألق بمعدل 4800 شمعة لكل مصباح. ويخزن حامل الإطارات الاحتياطي النموذجي إطاراً قياس 37 بوصة.

وتم وضع عجلات مخرزة نموذجية قياس 17 بوصة مع تصميم "طبق عميق"، بلون أزرق معدني لامع مطابق للون الجسم الخارجي مع تشطيبات باللون النحاسي، محاطة بحلقة مخرزة من الفضة. وتعمل مجموعة أدوات رفع قياس 2 بوصة/8ر50 ملم من أجزاء جيب الانتاجية للأداء القوي مع إطارات قوية قياس 37 بوصة لإضافة مزيد من خلوص الجر. 

وثمة تعديلات إضافية تدافع عن جيب J6 ضد العوائق على الطرق الوعرة، من بينها قضيب ستينغر فولاذي نموذجي 2 بوصة / 8ر50 ملم يتم ربطه بمصد روبيكون الأمامي وقضبان صخرية معدلة مع أنابيب فولاذية قياس 2 بوصة / 8ر50  ملم ملحومة بقضبان جيب غلاديتور القياسية. ويمكن إزالة السقف العلوي الصلب الاختباري ، كما يتم وضع شارات Jeep J6 كلاسيكية على الباب الخلفي والرفارف الجانبية. 

يعمل قضيب ستينغر كنقطة تثبيت لأربعة مصابيح LED إضافية قياس 5 بوصات/127 ملم من أجزاء جيب للأداء القوي، مع اثنين آخرين مثبتين بالقرب من الدعامات A ، وهناك ما مجموعه 10 مصابيح LED قياس 5 بوصات / 127 ملم تعمل معاً لإضاءة الدرب. وتكون الشبكة معدلة بلون أسود ساتان من موبار، ويكون غطاء محرك جيب غلاديتور روبيكون مزداناً بمزالج غطاء من موبار تشتمل على شعار جيب. ويحصل المحرك سعة 6ر3 لتر على مضخة ذات أداء قوي من شفط هواء بارد من أجزاء جيب للأداء القوي وعادم كات باك cat-back مزدوج.

ويتدفق الحمض النووي للشكل الخارجي إلى داخل جيب. J6  وتتطابق الزخرفات على لوحة العدادات مع لون الجسم، كما تزدان المقاعد ومساند الأذرع المكسوة بجلد من نوعية كاتزكن Katzkin  بخياطة زرقاء بلون الجسم. وتم تعديل لوح البوق بشارة جيب كلاسيكية. ويقدم صف الأزرار الإضافية موقعاً مركزياً لتشغيل مصابيح LED العشرة، ويوضح مفتاح التحكم في فرامل المقطورة القدرة على الاستفادة من قوة التوقف الإضافية عند السحب. كما تشتمل ملحقات موبار على طقم دواسات وفرش أرضية لجميع الأحوال الجوية وشرائط حماية مصبوبة لعتبات الأبواب مع شعار جيب. 

 

 

تُعد جيب JT Scrambler الاختبارية مركبة معدلة مستوحاة من التراث، وتحمل لوحة الألوان والرسومات القديمة الخاصة بمركبة CJ Scrambler الأيقونية مع مزيج من مجموعة أجزاء جيب ذات الأداء القوي الاختيارية واللمسات التجريبية.

وتم إعادة ابتكار مظهر مركبة CJ8 Scrambler التي ترجع إلى أوائل ثمانينيات القرن العشرين باستخدام لون برتقالي معدني Punk’N Metallic Orange  وخطوط Nacho الجانبية التي تمتد من الألواح الأمامية إلى السطح، ورسومات غرافية مطابقة على غطاء المحرك. ويتوج الشكل الخارجي الأبيض اللون بسقف حر مطلي باللون الكهرماني العتيق ، مما يضفي طابعاً عريقاً.

وتم تعديل منطقة السطح مع خطوط مرشوشة وأنبوب من الصلب قياس 2 بوصة/8ر50 سم وقضيب رياضي مطلي باللون الأبيض. وهذا الإصدار من القضيب الرياضي يثبت على السطح ويمدد أيضاً طول قضبان السطح من كل جانب، مما يوفر ما مجموعه ثماني نقاط ربط لأسفل لإحكام الغلق على البضائع. ويتم توجيه مصابيح  LED  المثبتة على القضيب الرياضي إلى السطح الخلفي ، مما يوفر الإضاءة في منطقة الشحن.

واستناداً إلى جيب غلاديتور روبيكون، تخرج مركبة سكرامبلرScrambler  بشكل حر من خط أجزاء جيب للأداء القوي الخاص بعلامة موبار التجارية، ومن بينها مجموعة من أربعة مصابيح LED قياس 5 بوصات / 127 مم متمركزة فوق القضيب الرياضي، ومصباحين على أعمدة A للمركبة. وفي المقدمة، يوجد زوج من مصابيح LED من أجزاء جيب للأداء القوي قياس 7 بوصات / 8ر177 مم ، والتي تنير الطريق حيث تبلغ إضاءة كل منها 8000 شمعة.

ويتم تعديل العجلات قياس 17 بوصة من أجزاء جيب للأداء القوي في تصميم برونزي لربطها باللون الخارجي. ويساعد طقم الرفع من أجزاء جيب للأداء القوي قياس 2 بوصة / 8ر50 مم على استيعاب إطارات كبيرة قياس 37 بوصة وتتميز القضبان الصخرية من أجزاء جيب للأداء القوي بتماسك غير قابل للانزلاق. وتم تعزيز المحرك سعة 6ر3 لتر بجهاز شفط للهواء البارد وعادم كات باك cat-back  من موبار. 

ويمتد لون سكرامبلر إلى الداخل. ويتم تحديد المقاعد المكسوة بجلد  Katzkin Amaretto Brown   بخياطة برتقالية، مع شعار جيب مطرز بلون تنغستينTungsten  خفيف على ظهر المقاعد. وتتم كسوة لوحة القيادة ومساند الذراعين بنفس نوعية جلد المقاعد مع لمسات بخيط برتقالي مطابق. 

ويوفر صف الأزرار الإضافية موقعاً واحداً لملحقات التشغيل، بما في ذلك مصابيح LED ، كما تكسو المقصورة أيضاً مجموعة أطقم الدواسات وفرش الأرضية المناسب لجميع الأحوال الجوية.

 

 

تم رفع مستوى جيب غلاديتور غرافتي Jeep Gladiator Gravity الاختبارية ذي الطابع المتسلق للصخور بمجموعة كاملة من أجزاء جيب للأداء القوي الاختيارية من موبار للمساعدة في تجهيز أولئك الذين لديهم الرغبة في الوصول إلى ارتفاعات أكبر.

وتمثل جيب غلاديتور روبيكون، بلونها البرتقالي المعدني اللافت للانتباه، تعبيراً جاهزاً للطلب عن كيفية مساعدة أجزاء جيب ذات الأداء القوي في تحسين قدرة الشاحنة الجديدة كلياً وتنوع استخداماتها. في منطقة السطح، تعمل القضبان المتعامدة من موبار بالتنسيق مع سلة حامل البضائع لتوفير مساحة تخزين لمعدات تسلق الصخور مثل الحبال والأغلال والخوذات والأحذية.  ويوفر نظام تخزين سطح الشاحنة الفريد من موبار مساحة شحن إضافية قابلة للقفل من خلال أدراج انزلاقية مزدوجة ، مع السماح بالتخزين بالأعلى في منطقة السطح.

وتتحقق إمكانات الهواء الطلق لشاحنة جيب غلاديتور - على عكس أي شاحنة انتاجية أخرى متوسطة الحجم - من خلال أبواب أنابيب مستديرة قياس 2 بوصة/8ر50 سم من مجموعة أجزاء جيب للأداء القوي، شبكة شمسية شبكية توفر غطاءً مع الحفاظ على الشعور بالجزء العلوي وأشرطة الربط لأسفل التي تؤمن الزجاج الأمامي عند خفضه لأسفل.

ويتم رفع جيب غلاديتور غرافتي بمجموعة رفع قياس 2 بوصة/8ر50 سم من مجموعة جيب للأداء القوي وتمتد إلى عجلات تروس قياس 17 بوصة تحمل إطارات قياس35 بوصة. وتكون القضبان الصخرية الفولاذية ذات المقاييس الثقيلة من مجموعة جيب للأداء القوي أكثر سماكة وأوسع ، وتستخدم نفس طلاء المسحوق على خطوط سطح شاحنة رام لإضفاء تشطيبات غير قابلة للانزلاق. وأمام الواجهة السوداء من موبار، تُنير مصابيح LED قياس 7 بوصة / 8ر177 مم من مجموعة جيب للأداء القوي الطريق أمام السائق، بمساعدة من مصابيح LED قياس 5 بوصات / 127 مم على دعامات A.

وجرى ترقية المركبة باستخدام نظام شفط الهواء البارد ونظام عادم كات باك cat-back لتعزيز القدرة الحصانية وعزم الدوران. وفي الداخل، تم تزيين المقصورة الداخلية بمقاعد جلد من نوعية Katzkin تشتمل على شعار جيب مطرز بغرز تنغستين Tungsten . وتشمل ملحقات موبار الإضافية مقابض للإمساك ممهورة بشعار جيب وأكياس معدات حمل خفيفة الوزن (Molle) للتخزين وفرش أرضية مناسب لجميع الأحوال الجوية مع نظام "سدادة" فريد يسمح بالتصريف المباشر للمياه والنفايات.

 

 عن بلاغ

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية