alexametrics
آخر الأخبار

على خلفية قضية التحرش بمعهد نهج روسيا: نقابة التعليم الثانوي ترد

مدّة القراءة : 1 دقيقة
على خلفية قضية التحرش بمعهد نهج روسيا: نقابة التعليم الثانوي ترد

 

تعطلت الدروس بالمعهد الثانوي نهج روسيا بتونس بسبب احتجاجات نقابة أساتذة التعليم الثانوي التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل لمدة تجاوزت الأسبوع بعد إيقاف استاد اتهمه ولي تلميذة بالتحرش بابنته، من قبل النيابة العمومية للاستماع لأقواله.

منير خير الدين الكاتب العام الجهوي لنقابة التعليم الثانوي بتونس 1 أكد لبزنس نيوز أن ما استفز النقابة و دون الدّخول في تفاصيل الملفّ خاصّة بعد أن تكفّلت به السّلطات القضائيّة هو كيفيّة التّعاطي مع هذا الملفّ واتّخاذ إجراء الإيقاف الفوري في حقّ الاستاذ وإيداعه السّجن خاصّة وهو ما يزال تحت معاناة عمليّة القلب التي أجراها سابقا بالإضافة إلى انعكاسات ذلك على وضعيّته النفسيّة والأسريّة ومكانته الاعتباريّة داخل محيطه ، وتدخّل بعض الأطراف الحزبيّة المكشوف وسعيها إلى استباق المخرجات القضائيّة والعمل على إدانة الزّميل بكلّ السّبل المتاحة و هو ما يعتبر تدخّلا في الشّأن القضائي ومحاولة التّأثير في مجرياته.

و اضاف خير الدين أنّ مناهضة التّحرّش مسألة مبدئيّة غير قابلة للمزايدة أو المساومة من أيّ طرف كان لكن الخوف كلّ الخوف أن تتحوّل إلى سيف مسلّط على الرّقاب ومدخلا من مداخل تصفية الحسابات الخسيسة تحت دعاوي الدّفاع عن الأخلاق الحميدة من قبل كلّ من هبّ ودبّ وخاصّة من بعض الأطراف التي احترفت ممارسات هي أبعد ما يكون عن الشّعارات التي ترفعها مؤكدا ان الاتحاد قرر إسناد تحرّك أساتذة المعهد من قبل بقيّة النّقابات الأساسيّة بالجهة وذلك بتنظيم وقفة احتجاجيّة بساعتين يوم الإربعاء 22 جانفي الجاري من السّاعة العاشرة صباحا إلى منتصف النّهار و الدّخول في إضراب قطاعي جهويّ سيتمّ تحديد موعده طبقا للإجراءات القانونيّة المنظّمة له والجاري بها العمل وترك المجلس الجهوي في حالة انعقاد دائم لمتابعة كلّ المستجدّات واتّخاذ ما يلزم من قرارات جديدة طبقا لذلك.

ح ب أ

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية