alexametrics
فيديو

فتحي السلاوتي : وضعية المدارس و رجال التعليم دون المأمول

مدّة القراءة : 1 دقيقة
فتحي السلاوتي : وضعية المدارس و رجال التعليم دون المأمول

 

مع انطلاق السنة الدراسية اليوم الخميس 15 سبتمبر 2022 ، افتتحت رئيسة الحكومة تفتتح المركب التربوي البحر الأزرڨ بالمرسى بحضور وزير التربية فتحي السلاوتي و رئيس بلدية المرسى معز البوراوي . 

في نفس السياق و مع العودة المدرسية ، أكد  وزير التربية فتحي السلاوتي في تصريح لاذاعة اكسبراس اف ام صباح اليوم الخميس، عزم وزارة التربية تحسين المناهج الدراسية و البرامج و مردودية المدرسة العمومية.

و لم ينفي في حديثه عن المدارس التونسية الوضعية الصعبة التي يعيشها رجال التعليم في تونس " الوضعية المالية لرجال التربية في تونس ليست في المستوى لكن ندعوهم الى تفهم الوضعية العمومية الصعبة " . 

و بخصوص لجوء بعض الاولياء الى المدارس الخاصة ،  قال الوزير السلاوتي ان المدارس الخاصة تبقى خيارا للأولياء " نريد تنافس بين القطاعين مع توفير الحد الادنى من الامكانيات للمدارس العمومية و التي تبقى وضعيتها دون المأمول " . 

في سياق اخر و امام قرار الجامعة العامة للتعليم الثانوي تنفيذ وقفة احتجاجية صباح اليوم الخميس ، عبر فتحي السلاوتي عن أسفه لتنفيذ هذه الوقفة في اول يوم دراسي " نريده يوم فرحة " مؤكدا تفهمه لقرارات الاحتجاج :" كنت اتمنى ان لا تقع الوقفة الاحتجاجية اليوم " .

و للاشارة ارتفع عدد التلاميذ  خلال السنة الدراسية الحالية بنسبة 1,5 بالمائة مقارنة بسنة 2021 ، بزيادة 35 ألف تلميذ ، و يبلغ عدد التلاميذ خلال هذه السنة  2 مليون 299 ألفا 367 تلميذا في المقابل تراجع   عدد المدرسين بنسبة 0.8 بالمائة ليصل العدد الجملي  154309 مدرسا . 

 

 

ر.ع

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter