alexametrics
سيارات

مجموعة الزواري: إطلاق تسويق سيارات "جيلي" في تونس

مجموعة الزواري: إطلاق تسويق سيارات

تابعت بيزنس نيوز حفل الاستقبال الذي نظمته مجموعة الزواري الجمعة، 22 مارس 2019 تتويجا لرحلة طويلة كانت مليئة بالمغامرات.  هذه المناسبة كانت اعلانا لتسويق أول سيارة خاصة تم تجميعها في مصانعها في سوسة. تطمح  ميدي كارز - Medicars ، الفرع الصناعي لشركة الزواري  ، لزيادة معدل التكامل  ليصل إلى 32 بالمائة لكنها في النهاية  تبقى سيارة تم تصنيعها جزئيًا في تونس لتسير على طرقاتنا. وسيتم تسويق سيارة جيلي GC6 من قبل شركة سوتوديس- Sotudis ، التابعة للمجموعة 

 

من الطبيعي  أن تحتفل المجموعة بهذا الجزء الجديد من تاريخها لتكون هذه المناسبة  احتفالا مزدوجا : الإطلاق التجاري لسيارة  جيلي GC6 وافتتاح صالة العرض الجديدة للعلامة التجارية بحضور العديد من الضيوف المرموقين ، من سياسيين ومديرين التنفيذيين للبنوك وشخصيات عامة.

 

 

سجل هذا الحدث حضور كل من وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زيد لعذاري والسفير الصيني لدى تونس وانغ وين بين ووالي  بن عروس عبد اللطيف ميساوي ورئيس حزب النهضة راشد الغنوشي ورئيس كتلة النهضة بالمجلس  نور الدين بحيري  ببالاضافة للمدير الإقليمي لجيلي بافريقيا والشرق الأوسط ، ومؤسس المجموعة حافظ الزواري.
  
قال فارس الزواري ، مدير قسم السيارات في مجموعة الزواري  أن مساحة العرض الجديدة قادرة على استيعاب حوالي عشرين  مؤكدا أن الفضاء يحتوي على أكبر صالة عرض في البلاد تمتد لأكثر من 1600 متر مربع.  و تابع أنها تتألف من خدمة ما بعد البيع ومتجر لقطع الغيار يوفر قطع الغيار الأصلية وورشة عمل ميكانيكية تتضمن 11 محطة عمل وستة فنيين تم تدريبهم بواسطة فريق جيلي ، بامكانهم التعامل مع ثلاثين سيارة يوميًا. ويذكر أن الفضاء بني على مساحة إجمالية تبلغ حوالي 8000 متر مربع باستثمار بلغ حوالي 10 مليون دينار.
 
كما علمت بيزنس نيوزأن المجموعة تعتزم توسيع شبكتها بافتتاح وكالتين تابعتين لشركة 3S في سوسة وصفاقس خلال الـسنة القادمة.
 
 
 
 
قد لا تكون العلامة التجارية جيلي- Geely معروفة في بلدنا، لكنها شركة عملاقة عالمية للسيارات أقامت شراكات مع مجموعات مشهورة عالميًا مثل شركة فولفو - Volvo و شركة بروتون-Proton.
وصرح لنا  فارس الزواري أن  المجموعة الصينية هي الثالثة عشرة في العالم وتهدف للوصول إلى أفضل 10 في عام 2020.
 
جيلي  GC6 هي سيارة من الفئة ب ، يبلغ طولها 4.34 مترًا وعرضها 1.69 مترًا بارتفاع 1.43 مترًا وقاعدة عجلاتها 2.50 متر. تبلغ المساحة المطلقة لأرضيتها 16 سم تقريبًا مع صندوق سعته 468 لترًا يمكن توسيعه بفضل المقعد الخلفي القابل للطي. 
 من ناحية التصميم ، تأخذ السيارة هيكلًا حديثا  ثلاثي الأضلاع وتتميز بخطوط أنيقة.  تزين السيارة بمصابيح أمامية وخلفية حديثة الشكل ومصممة بذكاء.
 
 
 
 
تقدم السيارة مجموعة واسعة من المعدات بما في ذلك مصابيح الهالوجين ، وأضواء LED – زرقاء  أثناء النهار، ومصابيح الضباب الخلفية ، بالإضافة إلى مرايا قابلة للضبط ومصابيح وامضة قوية. تحتوي السيارة على رادارعكسي و مكيف هواء كليترونيك ونوافذ الية  أمامية وخلفية. مقابض الأبواب والمصدات تعتمد نفس لون اللون الذي يتبعه  جسم السيارة. وتشتغل السيارة  على الطاقة الهيدروليكية.
  
 
 
 
 
في هذا السياق قال سالم ديماسي ، المدير الفني لجيلي سوتوديس: "الميزة الكبرى  لهذه السيارة هي تقنية التوزيع عبر السلسلة، مما يقلل من تكلفة الصيانة ، بالإضافة إلى ثباتها وسهولة مناولتها".
 
وواصل فارس الزواري أن سيارة جيلي GC 6 هو نموذج يلبي جميع الاحتياجات والأذواق وتتوافق مع توقعات الأسرة التونسية بفضل الاريحية والمساحة الواسعة وأيضًا توقعات  الشباب من خلال ديناميتها وملامحها العصرية وشخصيتها القوية 
 
 أما السعر المحدد لهذه السيارة فهو سعرتنافسي وهو 42800 دينارمع ضمان 3 سنوات (أو 100،000 كم). كما سيتم طرح نماذج أخرى من العلامة التجارية قريبًا لإكمال العرض الحالي.
 
 
 جيلي هي أول مركبة خاصة يتم تركيبها في تونس ، تم الانتهاء من مشروع Geely GC6 في غضون بضعة أشهر ووفقًا للمعايير الصارمة للشركة المصنعة بفضل خبرة فرق مصنع ميدي كارز- Medicars.  وتجدر الاشارة الى ان هدف استثمار مجموعة الزواري  هو المساهمة بفعالية في الديناميات الاقتصادية الإقليمية والوطنية والمشاركة في خلق الوظائف في تونس على المدى الطويل.
 
 
 
 
 
 
 
 يذكر أن إجمالي استثمارات ميدي كارز- MEDICARS تقترب من 40 مليون دينار ، بطاقة إنتاجية إجمالية تبلغ 2750 وحدة في السنة لجميع المنتجات مجتمعة  وبلغت الأموال التي تم ضخها بالفعل للمجموعة  21 مليون دينار ، بما في ذلك 1 مليون مخصص لمعدات خط التجميع و 20 مليون لتنفيذ منصة الخدمات اللوجستية للتسليم والإصلاح.
 
 جيلي هي أول شركة تصنيع سيارات خاصة في الصين مقرها في هانغتشو ، حيث تم بيع أكثر من 1.5 مليون سيارة في عام 2018. وقد استحوذت المجموعة على العديد من الشركات ولديها تحالفات استراتيجية مع قادة أوروبا في القطاع.
 
وهي تتحكم أولاً في سيارات فولفو التي اشترتها في عام 2010 بهدف إنتاج عدد من المركبات بما في ذلك فولفو XC40 التي تم إصدارها في عام 2017 على منصة مشتركة كما تعتقد مجموعة جيلي أن كل شخص يستحق سيارة ممتازة. وللقيام بذلك ، يجب إنشاء نظام أساسي عالمي ومن خلال التطور نحو المنصات والوحدات العالمية ، يمكن تطوير تقنيات جديدة بسرعة أكبر وبتكلفة منخفضة ، مما يتيح للجميع ومن جميع الطبقات فرصة قيادة سيارة راقية
 
 
كما تحصلت لي شوفو، رئيسة مجلس إدارة جيلي ، على 9.69٪ من المجموعة الألمانية دايملر إيه جي (مرسيدس) لتصبح مرجعًا للمساهمين وتهتم بشكل خاص بتقنيات دايملر للسيارة ذاتية الحكم ، بما في ذلك خاصية  الاتصال عبر الأقمار الصناعية وخاصية الإنترنت.
 
فضلا على ذلك ، تمتلك المجموعة شركة ليفاك- LEVC ، الشركة المصنعة لسيارات الأجرة في لندن ، بالإضافة إلى المقتنيات الرئيسية في الشركة المصنعة للسيارات الرياضية لوتوس- Lotus ، والشركة الماليزية بروتون- Proton وكذلك في شركة تيرافيجيا- Terrafugia او التي تعمل على مفهوم السيارة الطائرة. وبالتالي جمعت هذه الاتفاقات والشراكات جميع مراكز البحث والتطوير ومراكز التصميم التابعة لماركات فولفو وبروتون ولوتس الثلاث في سياق التآزر للاستفادة من خبرتهم المشتركة في صالح شركة جيلي.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
(ترجمة عن النص الفرنسي)
 
 
 

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية