alexametrics
آخر الأخبار

رشيدة النيفر: تونس مصرة على حضور ليبيا في مؤتمر برلين وترفض أي تدخّل أجنبي فيها

مدّة القراءة : 1 دقيقة
رشيدة النيفر: تونس مصرة على حضور ليبيا في مؤتمر برلين وترفض أي تدخّل أجنبي فيها

 

قالت المكلفة بالاعلام برئاسة الجمهورية رشيدة النيفر اليوم الثلاثاء 07 جانفي 2020، إنه لم يتم دعوة تونس رسميا للحضور إلى مؤتمر برلين إلى حدّ الآن، وذلك في تدخّل لها على راديو موزاييك أف أم.

 

وأكّدت النيفر أن المشاورات بين تونس وألمانيا ماتزال متواصلة والموقف التونسي منذ البداية هو عدم تغييب الليبيين ودول الجوار عن هذا المؤتمر، واعتبرت أن دعوة الجزائر هي مؤشر إيجابي وأن مساعي تونس حثيثة لتكون مشاركتها مع الجزائر وليبيا.

 

وأوضحت أن تونس ترفض رفضا قطعيا انزال الجيش التركي في ليبيا عبر الحدود التونسية وأن رئيس الجمهورية قيس سعيد كانت اجابته واضحة للرئيس التركي رجب طيّب أردوغان بأن "سيادة تونس ليست محل مساومة"، وأن تونس ضدّ أي تدخّل أجنبي في ليبيا.

 

وبخصوص الانتقادات التي يواجهها الرئيس قيس سعيّد حول عدم قيامه بزيارات رسمية منذ توليه عهدته، شدّدت النيفر على أن رئيس الجمهورية تلفقى عديد الدعوات الرسمية وسيقوم بزيارة الجزائر لكنه يعتبر أنه ليس من باب المسؤولية القيام بزيارات ومسار الحكومة لم يكتمل، وهو بانتظار مرور الحكومة حتى ينطلق في زياراته المبرمجة.

 

م.ي

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية