alexametrics
آخر الأخبار

صرّح رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب، إنّ نسبة 80 بالمائة من التّونسيّين ليست لهم ثقة في الأحزاب السياسية وبرامجهم الإنتخابيّة، ونسبة 75 بالمائة من التونسيّين أيضا ليست لهم ثقة في البرلمانيين في مجلس نوّاب الشعب. .

03 جوان 2019

قال راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة، إنّ النهضة مازالت مع يوسف الشّاهد من أجل حكومة واحدة في ظلّ عدم ترشّحه لرئاسة الجمهوريّة، ولكن في صورة ترشح إعلان الشاهد ترشحّه للإنتخابات الرئاسيّة، ستعيد الحركة النظر في علاقتها برئاسة الحكومة. .

02 جوان 2019

قال رئيس كتلة حركة النهضة بمجلس نواب الشعب نور الدين البحيري، إنّ إستعمال الجمعيات والتمويل الأجنبي لغايات حزبية وانتخابية هو بمثابة التهديد الجدّي لقواعد اللّعبة الديمقراطية، مبيّنا أن حركة النهضة ستدعم مرشحا إما أن يكون من قيادات الحركة أو من خارجها، وإنّ راشد الغنوشي ليس مرشّحا في الإنتخابات التشريعيّة، وإنّ الحركة ضد قانون المساواة في الإرث. .

02 جوان 2019

قال حمّة الهمّامي، الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية، إنّ اليسار يدافع على الحرّيات الفرديّة، معتبرا إنّ قضية المساواة في الإرث هي مسألة إجتماعية متعلّقة بتوزيع الثروة ولا يجب تحويلها إلى مسألة دينيّة عقائديّة. .

02 جوان 2019

عبّر مؤسّس حزب الحراك منصف المرزوقي عن رفضه إعادة النظر في القانون الإنتخابي لمنع أصحاب المؤسّسات الإعلاميّة من الترشّح للإنتخابات الرئاسية مبيّنا إنّ تعديل القانون الإنتخابي كان يجب أن يكون قبل هذه الفترة بوقت طويل. .

02 جوان 2019