مختارات

قال القيادي بنداء تونس سفيان طوبال اليوم الأحد 07 أفريل 2019 على هامش أشغال مؤتمر حركة نداء تونس إن تعليمات الرئيس المؤسس للنداء الباجي قايد السبسي برفع التجميد عن رئيس الحكومة يوسف الشاهد جاء لأن الشاهد هو ابن النداء، وذلك في تصريحه لموزاييك أف أم. .

07 أفريل 2019

قال المكلف بالإعلام في نداء تونس منجي الحرباوي، اليوم الأحد 07 أفريل 2019 إنه تمت المصادقة على اللوائح والنظام الداخلي، كما تمت المصادقة بالإجماع على اضافة نقطة في اللائحة السياسية تفرض القطع وعدم التعاطي أو التحالف مجددا مع الأحزاب ذات المرجعية الدينية، وفق تصريحه لموزاييك أف أم..

07 أفريل 2019

أكّد أحد المصابين من بين حادثة انقلاب حافلة بمطماطة من ولاية قابس أن السبب الرئيسي للحادث هو الافراط في السرعة وفق تصريحه لموزاييك أف أم. .

07 أفريل 2019

تمّ اليوم الأحد 07 أفريل 2019 انتخاب القيادي بحزب المسار الديمقراطي الاجتماعي وعضو ائتلاف قادرون، فوزي الشرفي أمينا عاما للمسار. .

07 أفريل 2019

أسفرت أشغال مؤتمر الجامعة العامة للتعليم الثانوي المنعقد يومي 4 و 5 أفريل 2019 بالحمامات عن فوز قائمة الثبات والصمود وإنتخاب لسعد اليعقوبي كاتبا عاما للجامعة من جديد. .

06 أفريل 2019

أصدر الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية (منظمة الأعراف) والإتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري .

06 أفريل 2019

دعا قائد السبسي كافة الندائيين إلى لم الشمل من أجل تونس والرجوع حزبهم الأصلي وفق قواعد وعلى رأسهم رئيس الحكومة يوسف الشاهد ابن الحزب الذي يدعوه لذلك بصفته الرئيس الشرفي للنداء تونس. .

06 أفريل 2019

أبدى حافظ قائد السبسي، رئيس الهيئة السياسية لحزب نداء تونس اليوم 6 أفريل 2019 تفاجئه من طلب رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي الذي أعلن عنه خلال خطابه بمناسبة الجلسة الإفتتحاية لمؤتمر النداء، حيث طلب قائد السبسي رفع تجميد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد بالحزب..

06 أفريل 2019

أعلنت أستاذة القانون العام بكلية العلوم القانونية والاجتماعية والسياسية بتونس سناء بن عاشور أمس الجمعة 5 أفريل 2019 عن انسحابها من سباق الترشح لعضوية المحكمة الدستورية. .

06 أفريل 2019

تشهير حزب التيار الديمقراطي في ندوة صحفية عقدها بأحد القضاة الملحقين برئاسة الحكومة واتهامه بملفات فساد في شأنه لدى التفقدية العامة لوزارة العدل وتوجيه القضاء إضافة لإدانة قضاة بالقطب القضائي الإقتصادي والمالي بإتهامهم بالتقصير والتراخي في أداء مهامهم. .

06 أفريل 2019

لايترك الصحبي بن فرج القيادي بحركة تحيا تونسا حدثا سياسيا إلا وعلّق عليه. هذه المرة جاءت تدوينة بن فرج مساء اليوم 6 أفريل 2019 تاريخ إفتتاح المؤتمر الإنتخابي لنداء تونس. علق بن فرج على حدث اليوم السياسي معتبرا أن الرئيس الباجي قايد السبسي ينهي عمليًّا حالة الخلاف بينه وبين يوسف الشاهد وذلك عبر طلبه رفع قرار تجميده من حزب نداء تونس، خلال خطاب ألقاه اليوم. .

06 أفريل 2019

مع انطلاق العمل بالتوقيت الصيفي منذ 31 مارس 2019 و الى غاية 27 اكتوبر 2019، تعلن الخطوط الجوية الفرنسية عن الترفيع في عدد رحلاتها الى 4 رحلات يوميا انطلاقا من تونس نحو باريس بما في ذلك رحلة ليلية تنطلق على الساعة الثانية صباحا لتصل الى مطار رواسي شارل دي غول على الساعة الخامسة و النصف، مما يوفر امكانية الربط مع ما يقارب 200 وجهة متوسطة و طويلة المدى. .

05 أفريل 2019

الحكومات المتعاقبة منذ 2011 هي في الحقيقة "صبّابة ماء على اليدين"، فالمدبّر الرسمي هي الأحزاب التي صاغت صورة كلّ حكومة بعد ان طرّزت لها من الخطابات الدعوية أفنانا وألوانا.. ونظرا إلى أنّ هذه الأحزاب المالكة لخيوط الدمى متعطّشة ، ولا تزال في حقيقة الأمر، إلى الحكم فإنّها ظلّت تمارس هواية تبديل المشهد الحكومة عسى أن ترضي جميع الأطماع ويجلس على كرسي الحكم كلّ من تاقت نفسه إليه.. وتلك هي لعبة الحكم.. لذلك تجد حضور هذه الحكومات المتعاقبة مثل غيابها، تمرّ أمامها المشاكل الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وكأنّها مشاكل الجيران.. .

05 أفريل 2019

أكد محمد صلاح فراد عضو لجنة إسناد علامة الجودة للمؤسسات الناشئة، ورئيس الجمعية التونسية لمستثمري رأس المال، اليوم 5 أفريل 2019 أن الدولة ستدعم تسجيل براءات الاختراع لشركاتها في تونس والخارج، معلنا أن 12 مؤسسة ناشئة تلقت علامة الجودة من اللجنة المختصة. وتابع أنّ العديد من هذه المؤسسات ستتلقى علاماتهم من قبل رئيس الحكومة يوسف شاهد بعد ظهر هذا اليوم 5 أفريل. .

05 أفريل 2019

كتب النائب بمجلس نواب الشعب عن كتلة الإئتلاف الوطني الصحبي بن فرج أمس الخميس 4 أفريل 2019 تدوينة على حسابه الشخصي شخّص فيها الأزمة القائمة بين وزارة التعليم العالي وإتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثيين ''إجابة''. .

05 أفريل 2019