alexametrics
آخر الأخبار

أهم لقاءات راشد الغنوشي بفرنسا

أهم لقاءات راشد الغنوشي بفرنسا

 

 يؤدي رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي زيارة لفرنسا من 14 الى 20 ماي 2019 مرفوقا بوفد مكون من وزير الخارجية السابق رفيق عبد السلام المكلف بالعلاقات الخارجية في الحزب، وعضوي مجلس نواب الشعب عن فرنسا الشمالية حسين الجزيري و كريمة التقاز، وعضو المكتب التنفيذي رضا إدريس، كريم عزوز مسؤول الحركة بفرنسا الشمالية.

 

وشملت الزيارة لقاءات مع مسؤولين في الرئاسة ورئاسة الحكومة ووزارة الخارجية والجمعية العمومية الفرنسية ومجلس الشيوخ الفرنسي ومجموعة من رموز السياسة الفرنسية والمستشار الديبلوماسي لدى الرئيس ماكرون، أورليان لوشوفاليه  ولقاء مع كاتب الدولة للخارجية جان بابتيست لومواني إضافة للقاءات مع طاقم إدارة شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية.

وأكدت النهضة على حاجة تونس إلى مشروع وطني إقتصادي إجتماعي متكامل والى مجموعة من السياسات الجريئة لرفع الحواجز عن مساهمة التونسيين في الخارج في الاستثمار والتنمية والنهوض العلمي والتربوي والاقتصادي في البلاد.

 

وتمّ خلال اليومين الأولين تنظيم لقاءات وإجراء حوارات مع الحاضرين من خبراء ومختصين حول مواقف حركة النهضة من الأوضاع الراهنة في البلاد والمنطقة والتطورات التي تشهدها الحركة ورؤيتها للمستقبل خلال لقاء مع مفكرين ومجموعة من الكفاءات التونسية والكفاءات والإطارات التونسية المقيمة في باريس ودار حوار عميق بين الحاضرين عبر من خلاله الحضور على جملة من الأفكار والمقاربات والتقييمات للوضع العلمي والأكاديمي بالبلاد.

والتقى الغنوشي والوفد المرافق له مع المستشار الديبلوماسي لدى الرئيس ماكرون، أورليان لوشوفاليه مع كاتب الدولة للخارجية جان بابتيست لومواني إضافة للقاءات مع طاقم إدارة شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية.

س.ع

 

 

 

 

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية