alexametrics
بلاغات

انطلاق تدشين مخابر الإعلامية التي بعثها البنك العربي لتونس ب3 ولايات في الجنوب

انطلاق تدشين مخابر الإعلامية التي بعثها  البنك العربي لتونس ب3 ولايات في الجنوب

تم مساء الأربعاء افتتاح أولى مخابر الإعلامية المتطورة التي انطلق البنك العربي لتونس في احداثها للعام الثالث على التوالي في عدد من ولايات الجمهورية، وذلك بالمدرسة الثانوية طاهر حداد الحامة بولاية قابس تحت إشراف وزارة التربية والبنك العربي لتونس الممول لهذا المشروع وبحضور والي قابس منجي ثامر والمدير المركزي للبنك بلال درناوي والمديرين التنفيذيين للبنك فضلا عن مديرة الاتصال انيسة سعداوي بوحجبة وسنية عبد النبي مديرة التسويق والمندوب الجهوي للتربية "لطفي الشيباني".

ويتمثل هذا المشروع في تركيز سلسلة من مخابر الاعلامية بالمدارس الثانوية جنوب البلاد، تتكون من قاعة حديثة أثثها البنك العربي لتونس ، بها عشرات الحواسيب وآلتين طابعتين وماسحات ضوئية إلى جانب تأمين المرافقة اللوجستية اللازمة في التربية الرقمية وصولا إلى تخصيص حصص لتدريب للمعلمين. 

تنصّ هذه الاتفاقية التي تجمع البنك بالوزارة على دعم البرنامج الوطني لرقمنة التعليم بهدف تحسين الأداء والارتقاء بمستوى النظام التعليمي عن طريق عديد المبادرات التي ستواصل الانتشار بالمناطق الداخلية كما أكد المدير المركزي بلال الدرناوي.

وبذلك يواصل البنك تنفيذ تعهداته مع الوزارة التي ضمنها في اتفاق تم توقيعه في جوان 2017 مع وزارة التربية، يهدف إلى تجهيز المدارس في المناطق الداخلية من الجمهورية وتزويد تلاميذ هذه المدارس بجيل جديد من المعدات يمكنهم من دراسة وتعلم وإتقان استعمال الأدوات التكنولوجية بما يتماشى مع المعايير الدولية.

من جهته عبر والي قابس منجي ثامر عن مدى ارتياحه لهذه المبادرة داعيا التلاميذ إلى الحفاظ على هذه الجوهرة التكنولوجية على حد تعبيره وضمان الاستفادة القصوى منها.

ويتواصل الخميس والجمعة 11 و12 افريل  تدشين مخبرين آخرين بكل من ولاية قبلي و ولاية توزر.

 

 

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية