alexametrics
فيديو

حمادي الجبالي : حكومة الترويكا أفضل حكومة على الإطلاق

حمادي الجبالي : حكومة الترويكا أفضل حكومة على الإطلاق

  

 

قال رئيس الحكومة السابق حمادي الجبالي، إن ترشّحه للإنتخابات الرئاسية أمر مأكّد، وهذا حقه الدّستوري.


وفي تصريحه للإذاعة الوطنيّة التّونسيّة، اليوم الأربعاء 15 ماي 2019، قال الجبالي إن الوضع الحالي للبلاد ليس مستقر وهذا نتيجة تعاقب الحكومات التي لم تقم بإصلاح الأوضاع السياسية والاقتصادية للبلاد، وأكّد أنّه حسب المؤشرات والأرقام إن حكومة الترويكا هي أنجع وأفضل من كل الحكومات التي تلتها.


وأفاد أنّه خرج من حركة النهضة لأسباب تسييريّة للحزب وأيضا لأسباب سياسية، وأكّد أنه لن يعود للنهضة،  وفي صورة فوزه سيكون رئيس في خدمة البلاد، وسيعمل على مشاكل الفقر والتّهميش والبطالة، وأكّد أنه مستقل ولا علاقة لترشحه بهذه الحركة.


واشار الجبالي انّه إقترح على أربعة أطراف سياسية وهم الرئيس السابق منصف المرزوقي، مصطفى بن جعفر، قيس سعيّد ومحمد عبو، للإتّفاق على أرضية سياسية والإرتقاء بالبلاد وهذه رؤية تونس الجديدة وتقديم شخص واحد للرئاسية من بينهم.


وتعليقا منه على عودة بن علي إلى تونس والحالة الصحيّة التي يمر بها، قال إن هذا موضوع لا يهم الشعب التّونسي وليست من أولوياته، ولمّح إلى وجود أطراف تقف وراء هذا الموضوع وسمّاهم "ماكينة" يعملون على عودة بن علي ومنظومته الحاكمة والمصالحة معه.


ي.ر


تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية