alexametrics
آخر الأخبار

سليانة: استقالة جماعية من المجلس البلدي بكسرى

سليانة: استقالة جماعية من المجلس البلدي بكسرى

 

 

قدّم أعضاء المجلس البلدي بمعتمدية كسرى من ولاية سليانة، مساء أمس الخميس 16 ماي 2019، إستقالة جماعية إلى والي الجهة  نظرا للخلافات في العمل مع رئيس المجلس البلدي، شعبان الحمزاوي التابع لحزب حركة النهضة.


ومن أهم الأسباب التي ذكرت في رسالة الإستقالة من قبل  10 أعضاء المستقيلين من جملة 18 عضوا، أنّ رئيس البلدية يتفرّد وحده باتّخاذ القرارات ويغيّب كل آليات الديمقراطية والتشاركية، هذا بالإضافة إلى الغموض في تسيير معالجة المشاريع وعدم الشفافية في التصرّف المالي وفي ميزانية المجلس.


وبيّن نائب رئيس بلدية كسرى محمد بوزيان، أن قرار الاستقالة ناتج أيضا على تعمّد رئيس المجلس البلدي  إثارة الخلافات في صفوف الأعضاء وبث التفرقة بينهم، مأكّدا على أنه لا علاقة للانتماءات السياسية بتقديم هذه الاستقالة، إذ أفاد أن  الأعضاء العشرة المستقيلين هم 5 نساء و 5 رجال، من اتجاهات سياسية مختلفة.


و دعا الأعضاء المستقيلون إلى اتخاذ التدابير القانونية اللازمة في هذا الشأن استنادا إلى الفصل 205 من مجلة الجماعات المحلية والقاضي بحل المجلس البلدي بالاستقالة الجماعية أو بالاستقالة المتزامنة لأغلبية أعضائه والتي توجه إلى الوالي المختص ترابيا ليعتبر المجلس منحلا بانقضاء 15 يوما من تاريخ إعلام الوالي.



ي.ر


تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية