alexametrics
آخر الأخبار

سليم الفرياني : نحو جعل المؤسسات العمومية تعتمد على الطاقات المتجددة

سليم الفرياني : نحو جعل المؤسسات العمومية تعتمد على الطاقات المتجددة

قال وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سليم الفرياني اليوم الخميس 14 مارس 2019 إنه قد وقع إسناد 6 تراخيص في مجال الطاقات المتجددة يوم الثلاثاء.

وأشار إلى أن كل ترخيص منها بـ 10 ميغاوات وقد وقع اختيارها من جملة 22 طلب الأقل تعريفة، بعد دراسات وتقييم، مشددا على أن من بين التراخيص شركات لمستثمرين من أوروبا والصين وطلبات شراكة بين تونسيين وأجانب، هذا وتعمل الحكومة على جعل جل المؤسسات العمومية تعتمد على الطاقات المتجددة.

وقد تطوّر نسق الطاقات المتجددة في الـ 6 أشهر المنقضية وتمّ اسناد 4 تراخيص في طاقات الرياح بقيمة استثمار بـ 400 مليون دينار وحوالي 125 مليون دينار في كل من قابس وسيدس بوزيد وباجة، وفق تعبيره.

وبيّن أن عجز الميزان الطاقي السنة الماضية بـلغ 6 مليار من عجز الميزان التجاري وأن الوزارة تسعى إلى تقليصه بالترفيع من نسبة انتاج الكهرباء بالاعتماد على الطاقات المتجددة لتبلغ 30 بالمائة في سنة 2030.

م.ي

 

 

 

 

 

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية