alexametrics
آخر الأخبار

غازي الشواشي: مشروع قانون تعديل قانون الانتخابات سقط لعدم التصويت على عنوانه

غازي الشواشي: مشروع قانون تعديل قانون الانتخابات سقط لعدم التصويت على عنوانه

 

نشر الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي اليوم الجمعة 14 جوان 2019، تدوينة على صفحته الرسمية فيسبوك أكّد فيها أن مشروع قانون تعديل قانون الانتخابات سقط لعدم التصويت على عنوانه.

 

وبيّن أن عدم المصادقة على عنوان مشروع قانون تعديل قانون الانتخابات يوم أمس الخميس بالجلسة العامة لمجلس نواب الشعب وعدم تحصله على 109 صوتا المطلوبة باعتباره قانونا أساسيا، يسقط مشروع القانون برمّته و لا فائدة من مواصلة المصادقة على باقي فصوله و لا إمكانية للعودة للعنوان للتصويت عليه من جديد، و ذلك بتفعيل الفصل 123 من النظام الداخلي الذي لا يتعلق الا بالفصول التي يتم اسقاطها و لا ينطبق في حالة إسقاط العنوان.

 

 
وأشار إلى أنه طبقا لذلك فإن كل برمجة لجلسة عامة جديدة لاستكمال النظر في مشروع القانون المذكور تكون باطلة، و يبقي لجهة المبادرة الحق في اعادة عرض مشروع القانون من جديد على أنظار مجلس نواب الشعب بعد ثلاثة اشهر من الان، وفق تعبيره.

 

 

م.ي

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية