alexametrics
آخر الأخبار

يوسف الشاهد يدشّن محطة توليد الكهرباء بالتوربينات الغازية ببرج العامري

يوسف الشاهد يدشّن محطة توليد الكهرباء بالتوربينات الغازية ببرج العامري

 

أشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد على إنطلاق عمل محطّة توليد الكهرباء بالتوربينات الغازية ببرج العامري بالمرناقية، الّذي بلغت كلفته 660 مليون دينار وتصل طاقة انتاجه 624 ميغاوات أي ما يعادل تقريبا 11 بالمائة من الطاقة الموجودة حاليا، هذه المحطة ستساهم في الترفيع من الإنتاج الوطني للطاقة الكهربائية والحد من الانقطاعات المتكررة التي تسببها ذروة الاستهلاك الصيفي للكهرباء.





وأفاد الشاهد في تصريح صحفي اليوم 13 جوان 2019،  عقب هذه المناسبة، أنّ الحكومة انطلقت في العمل على تأمين الأمن الطاقي في تونس منذ سنتين، كذلك سيتم إنطلاق أشغال محطة رادس بكلفة تقدر بـ 815 مليون دينار وبطاقة انتاج 457 ميغاوات، وأكّد وجود مشاريع كبرى في الطاقات المتجدّدة مثل مشروع نوّارة الّذي ستنطلق أشغاله بين شهر جويلية واكتوبر والعديد من المشاريع الأخرى التي لها دةر في تحقيق الأمن الطاقي في تونس.




في هذا الإطار وجّه رئيس الحكومة تحيّة شكر للكفاءات التّونسيّة خاصّة كفاءات الشركة التونسية للكهرباء والغاز التي تمكّنت في ظرف سنة من إنجاز محطّة برج العامري ودخولها حيز الإستغلال، وبيّن أهميّة الحوار الوطني حول الطّاقة الّذي تمّ فيه الوقوف على مشاكل القطاع وبلورت حلول في ما يخصّ ذلك، ودعا إلى ضرورة توفّر الإرادة والعزيمة ودعم العمل المشترك من أجل إنجاو المشاريع الهامّة والكبرى.

ي.ر


تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية