alexametrics
فيديو

"تعيش تونس نوعا من السكيزوفرينيا عند الحديث عن رجال الاعمال او اصحاب المؤسسات. يجب الحث على مُصالحة بين مفهموم الربحية وبين الرأي العام حتى يكون هناك استثمار ثم تشغيل ثم انتاج ثم قيمة مضافة ثم خلاص للأداءات التي تضخ للدولة ومؤسساتها لتعيش. الدولة تعبت حين الغت مفهوم الربح من المؤسسات العمومية التي أصبح عبء على الدولة. كنا نحقق عائدات كبرى من المؤسسات العمومية في الثمانينات والتسعينات وهذه المرابيح تذهب لميزانية الدولة . الدولة اليوم تتعامل مع المؤسسة بمنطق براغماتي." .

02 أفريل 2020

وأكّد الغنوشي في افتتاح الجلسة على ضرورة تقدير الظرف الذي تعيشه البلاد في مواجهة الكورونا معربا عن ثقته في قدرة المشاركين في هذه الجلسة على الوصول إلى اتفاق بخصوص مشروع التفويض للحكومة في إصدار مراسيم لمجابهة تداعيات أزمة وباء الكورونا. .

02 أفريل 2020

و أضاف الشواشي أن الياس الفخفاخ اتصل برئيس مجلس نواب الشعب و أعلمه بان النسخة المعروضة على أنظار الجلسة العامة مرفوضة مشيرا إلى أن فرضية سحب مشروع القانون مطروحة بشدة في حال لم يتم الوصول إلى اتفاق في شأنه . .

02 أفريل 2020

و أضاف ديلو أن مشروع القانون سيمر بفضل الآليات التي تمت المصادقة عليها و خصوصا تمكين النواب من التصويت عن بعد ودونه كان من المستحيل تجميع ثلاثة أخماس النواب وفق ما يشترطه القانون للمصادقة على مشروع القرار. .

01 أفريل 2020