alexametrics
آخر الأخبار

قدّم وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس لرئيس الحكومة يوسف الشاهد مشروع هيكلة النظام الأساسي الجديد للأساتذة الجامعيين الباحثيين، الّذي يتضمّن تغييرات من حيث الرتب العلميّة وطرق الإنتداب وصيغ الترقيّة المهنيّة. .

14 جوان 2019

أعرب الإتّحاد التّونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية عن رفضه قرار تنقيح القانون الانتخابي قبل مدّة وجيزة من موعد الإقتراع، على الرّغم من إقراره بأنّ القانون الإنتخابي والدّستور في حاجة للمراجعة والتنقيح. .

14 جوان 2019

قرّرت الدائرة الاستئنافية السادسة بالمحكمة الإدارية بتونس العاصمة ‏اليوم الجمعة 14 جوان 2019، رفض الطعن الذي تقدّمت به قائمة نداء ‏تونس (شق الحمامات – مجموعة سفيان طوبال) واعتبرت أنّه لا وجود ‏لصفة قانونية لأيّ من الشقين اذ لم تثبت قانونيا بالنسبة اليها الصفة ‏بالنسبة الى القائمتين (طوبال وحافظ قائد السبسي)، واعتبرت محكمة ‏الاستئناف أنّ الحكم الابتدائي لم يكن في طريقه لأنّه أبقى الحال على ماهو ‏عليه.‏ .

14 جوان 2019

تمّ إنتخاب عضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنيّة للصحفيين، زياد دبار، لعضوية المكتب التنفيذي للاتّحاد الدولي للصحفيين، وتحصّل على ثاني أعلى نسبة أصوات، 262 صوت، كما فازت فوزية الغيلوفي برتبة نائبة رئاسة مجلس النوع الإجتماعي "الجندر"، داخل الإتّحاد الدولي للصحفيين. .

14 جوان 2019

قال عمر الولباني، مدير عام الإمتحانات بوزارة التربية، إنّه في إطار التصدّي للغشّ خاصّة الغش الإلكتروني، قرّرت وزارة التربية بداية من اليوم الجمعة 14 جوان 2019، ستطبّق إجراء جديد يقضي بإيقاف كل مترشّح يتورّط في عمليّة غش أثناء إجراء إمتحان البكالوريا. .

14 جوان 2019