alexametrics
آخر الأخبار

سليم العزّابي: شوقي قدّاس ونجلاء براهم سيراقبان المسار الانتخابي لحركة تحيا تونس

مدّة القراءة : 1 دقيقة
سليم العزّابي: شوقي قدّاس ونجلاء براهم سيراقبان المسار الانتخابي لحركة تحيا تونس
قال المنسق العام لحركة تحيا تونس سليم العزابي اليوم 21 فيفري 2019 إن رئيس هيئة حماية المعطيات الشخصية شوقي قداس سيكون من بين الشخصيات المستقلة في الحركة والذي سيترأس لجنة إعداد المؤتمر الأول الانتخابي لحركة تحيا تونس والعضو السابق في الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نجلاء براهم والتي ستتولى مراقبة المسار الانتخابي، وذلك في الندوة الصحفية المخصصة لخارطة طريق المؤتمر التأسيسي الانتخابي الأوّل للحركة.
 
وأشار العزّابي إلى أن القائمة الفائزة على المستوى الوطني سيكون رئيسها هو الأمين العام لحركة تحيا تونس بعد أن يتم تزكيته من المجلس الوطني.
 
 وستنطلق الانتخابات على المستوى المحلي في 370 مكتب بـ 15 عضوا لكل مكتب يقع انتخابهم من طرف المناضلين والمنخرطين في الحركة، وفق تعبيره.
 
وعلى المستوى الجهوي سيكون هناك 33 مكتب جهوي على مستوى الدوائر الانتخابية وسيتكون كل مكتب من 13 عضو.
  
 
 
 
 
 
أمّا على المستوى الوطني فسيكون هناك مجلس وطني متكون من قائمات ترتكز على لوائح سياسية لكل قائمة حتى يكون لها تمشّ وفلسفة وسياسة خاصة بها ويستطيع كل منخرط اختيار القائمة التي تمثله.
 
وستكون الفترة الممتدة من 22 إلى 28 أفريل مخصصة لعملية الفرز والاعلان عن النتائج النهائية على المستوى الجهوي والمحلي والوطني، حسب قوله.
 
م.ي
 

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية