alexametrics
الأولى

الرافضون لمقترح منع السياحة الحزبية أكدوا أن مشروع القانون جاء لإفراغ دور النائب من جدواه و جعله مجرد ديكور في الحزب و المجلس ومكلف فقط بتنفيذ اوامر الحزب و بالتالي ضمان الاستقرار السياسي حتى و ان كان على حساب المواطن فيكفي ان يتفق حزبان أو ثلاثة على بعض النقاط ليتم تمريرها. .

07 ماي 2020

الياس الفخفاخ نفسه لم يكن منتخبا من التونسيين، رغم ترشحه للاستحقاق الرئاسي و كان رصيده فيه يتجاوز الصفر بفاصل قليل، و رغم ترشح حزبه التكتل للاستحقاق التشريعي و لم يكن ممثلا بأي صوت و بالتالي لم يكن يعول على رصيده الشعبي أو مناصريه و مناصري حزبه بقدر ما كان يعول على فرض نفسه بالعمل.

30 أفريل 2020

الثابت أيضا أن أزمة الكورونا كشفت للفخفاخ و حكومته حجم ثقل التركة و المسؤولية في إدارة دولة غير قادرة على ضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها و غير قادرة على حماية إدارييها من غطرسة الأحزاب و غير قادرة على حماية معتمد من تسلط نائب و غيرها من المشاكل التي يجب عليه الاهتمام بها و معالجتها في أقرب الآجال و تحميل المسؤولية للمخطئين الحقيقيين بدل البحث عن أكباش فداء و شماعات لتعليق الفشل عليها..

27 أفريل 2020

كان من الممكن أن يكون قرار الاقتطاع مهما بل موجبا للاحترام لو تم إعفاء القطاعات المذكورة منه وكان يمكن أن نشكر الدولة على مجهودها في محاربة الفيروس لو تعاملت بنوع من الاعتراف بالجميل لجنودها و تكريمهم و عملت العقل و المنطق قبل تعميم إجراء الاقتطاع.

23 أفريل 2020

واصل نواب البرلمان التمادي في صراعاتهم السياسية وتبادل العبارات النابية التي لا تليق بممثلي المجلس الذي أصبح مكانا لفضّ النزاعات السياسية وليس لإيجاد حلول للقضايا الحارقة في البلاد. .

22 أفريل 2020