alexametrics
الأولى

كل السيناريوهات للفترة القادمة غامضة، خاصة من حيث صعوبة التحالفات وهو ما قد يساهم في مزيد تشتيت المشهد الحالي ويوصد الأبواب أمام التوافق على تشكيل الحكومة المقبلة. .

21 أكتوبر 2019

نريد تونس ديمقراطيّة، نريدها متألقة ولامعة بين الدّول، نريد حملة نظافة للعقول ولكلّ شبر في هذه الأرض، نريدها خضراء، نريد حالة من الوعيّ على امتداد سنوات، نريد شعبا تقتدي به الأمم، لا نريد سياحة حزبيّة ولا نريد وعود كاذبة ولا نريد إرهابا بيننا، اليد في اليد من أجل مصلحة تونس وتقدّمها وجعلها وجهة سياحيّة على مستوى عالمي. .

18 أكتوبر 2019

منذ فيفري 2018، دخل قانون مناهضة العنف ضد المرأة حيّز التنفيذ للقضاء على كل أشكال العنف والتمييز ضدّ المرأة، تمت المصادقة عليه من قبل مجلس نواب الشعب بالأغلبية المطلقة ودون احتفاظ أو اعتراض من أي نائب. .

17 أكتوبر 2019

المُتابع عن بُعد والمُشاهد لصورة شارع الحبيب بورقيبة تعُجّ بمئات الأشخاص، يخيّل له أنّ تونس حقّقت حريّتها فعلا وانتصرت لثورة الحريّة والكرامة، كما يتردّد لذِهنه أنّ التاريخ يُعيد نفسه، تاريخ ثورة أُستُشهد فيها الكثير من أبناء هذا الوطن، أريقت فيها دماء أمنيّين وعسكريّين، ثورة بعد الفرحة والعزّة بها أمام شعوب العالم، لُقِّبت بثورة الربيع العربي، تمّ إغتصابها وانتهاكها من قبل سياسيّين تركوا تلك الثورة وراءهم وجعلوا من تونس وجهة للإرهاب والإجرام والسياحة الحزبيّة، على امتداد تسع سنوات. .

15 أكتوبر 2019

النشرة الإخبارية