alexametrics
فيديو

وأضاف يعيش أنه من المتوقع ان تتقلص مداخيل المالية العمومية في حدود 5 مليار دينار بسبب تراجع الأنشطة في كل القطاعات وبالتالي تراجع الأداء على الدخل وهو ما سيزيد في مشاكل الموازنة المالية رغم ان شهر جوان يبشر بعودة الأرقام الى معدلاتها الطبيعية بعد التراجع الرهيب بسبب ازمة الكورونا العالمية. .

14 جويلية 2020

وجدّد رئيس الجمهورية في هذا اللقاء تمسكه الكامل بالدستور مؤكدا على أنه لن يقبل بأي مشاورات تهم تشكيل حكومة جديدة ما دامت الحكومة الحالية قائمة، وكاملة الصلاحيات. وذكّر بأن المشاورات لا يمكن أن تحصل إلا إذا قدم رئيس الحكومة استقالته أو سحبت منه الأغلبية المطلقة بمجلس نواب الشعب الثقة. .

13 جويلية 2020

وأضاف المغزاوي أن الغنوشي يكاد لا يحضر جلسات البرلمان ويركز جهوده على كيفية تمكيين حزبه من مؤسسات البرلمان إضافة الى وجود كتل شعبوية تعتقد أن الانتخابات ستجرى غدا مثل الحزب الدستوري الحر وائتلاف الكرامة وتحاول لفت انتباه الراي العام بافتعال مشاكل جانبية هدفها الأساسي استعراض العضلات والاعداد للانتخابات القادمة. .

13 جويلية 2020

وأضاف العجبوني أن ترويكا جديدة تشكلت بمجلس نواب الشعب بين قلب تونس وائتلاف الكرامة وحركة النهضة ومن غير المعقول أن نواصل بمثل هذه الإدارة خلال فترة السنوات الأربعة المتبقية من عمر المجلس .

13 جويلية 2020

وأضاف الفتيتي أن موضوع تغيير رئيس مجلس النواب لا يدار بالعاطفة والتصور بقدر ما هو عمل رياضي حسابي، فاذا توفر 109 نائب يريدون سحب الثقة من الغنوشي فسيتم ذلك وان لم يتوفر النصاب القانوني فسيواصل الغنوشي عمله..

13 جويلية 2020