alexametrics
فيديو

قال الوزير الأسبق ومرشح التكتل لرئاسية 2019 السابقة لأوانها، إلياس الفخفاخ، أنّه ليس مستعدّ للتنازل لصالح أيّ مرشّح آخر في الرئاسيّة لأنّه يجد نفسه الأحسن والأجدر برئاسة الجمهوريّة مقارنة بباقي المترشّحين. .

03 سبتمبر 2019

قال عمر منصور أنّه سيعمل على تغيير المنظومة الحاليّة بالبلاد، بالإضافة إلى اتخاذ قرارات تدعّم المنظومة الأمنيّة لمقاومة الإرهاب ودعم العلاقات الدوليّة مع تونس، وبيّن انّه على الرغم من مجهودات الأمنيين إلاّ أنّ تونس مازالت تعاني الكثير من الصعوبات والمشاكل على هذا المستوى لذلك يجب تفعيل القانون الأمني بحذافيره بتعزيز الإنتشار الأمني في الشارع التونسي، وأشار عمر منصور أنّ مقاومة الإرهاب تنطلق على مستوى أوّل بالحملات التحسيسيّة وتوعية الناس، وعلى مستوى آخر يجب التركيز على العمل الاستخباراتي، بإرساء منظومة إستخباراتيّة في تونس وتكون إدارة قويّة بأجهزتها في تونس تحت سلطة رئيس الجمهوريّة، وأكّد على أنّ مبادرته التشريعيّة قائمة على تغيير النظام السياسي، بإعداد مشروع في الغرض وعرضه على التونسيين للإستفتاء. .

02 سبتمبر 2019

انطلقت يوم الإثنين 2 سبتمبر 2019، تحديدا ليلة البارحة بعد منتصف اللّيل، الحملات الإنتخابيّة للمترشحين في الإنتخابات الرئاسيّة المبكرة المقررة يوم الأحد 15 سبتمبر 2019، وأشرف أغلبيّة المترشّحين على القيام بافتتاح حملاتهم الإنتخابيّة في مختلف الولايات بتونس، ويتنافس على منصب رئيس الجمهورية للبلاد التونسية 26 مترشحا. .

02 سبتمبر 2019