alexametrics
فيديو

قال رئيس مجلس الأعمال التونسي الإفريقي، بسام الوكيل، إنّ دول الاتّحاد الإفريقي المجتمعة في نيامي توصّلت إلى إتّفاق للتجارة الحرّة في القارّة وقد صادقت على هذا الإتّفاق، 27 دولة من أصل 55، وسيدخل حيز التنفيذ بداية من سنة 2020. .

09 جويلية 2019

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات نبيل بفون إنّ عدد الناخبين المسجّلين بصفة نهائية هو 7 ملايين و 66 ألف ناخب، منهم مليون و 456 ألف مسجّل جديد و 185 ألف تونسي معني بالعمليّة الإنتخابيّة بالخارج. .

08 جويلية 2019

تهدف هذه الإستراتيجيّة إلى تأكيـد الإرادة السياسية فــي إرســاء مقومات الحوكمة الرشــيدة ومكافحــة الفســاد لدعــم المســار الديمقراطــي وحمايتــه مــن الانحرافات وتفعيلهــا، أيضا العمل على تشريك المجتمع المدني في جهود الدولة لمقاومة الفساد، كما تنصّ هذه الإستراتيجية على ضمـان حسـن التصرّف والتسـيير في المـوارد والنفقات العموميـة وتعزيزها بتكريس مبادئ النزاهـة والشـفافية، وتهدف أيضا إلى المساواة أمام القانون واحترامه من قبل الجميع بتدعيم آليات المحاسبة والمساءلة، كما تعمل الإستراتيجيّة على توفير كلّ أدوات العمل والظروف الملائمة وتوضيح أدوار كلّ الأطراف العموميّة الفاعلة وتعزيز قدراتها في مجال الحوكمة الرشـيدة ومكافحة الفساد. .

05 جويلية 2019