alexametrics
آراء

أتحدّث اليوم عن واحد من آلاف المترشّحين لتذوّق قطرة من السلطة،، اخترت هذا الواحد لأنّه نجح في أن يشدّ إليه الناس بخروجه المكوكي إلى مكتب التسجيل بتونس 1 .. وإن قلت نجح فليس معناه أنّه وفّق في موكبه المشهديّ، وإنّما لأنّه دفع الكثيرين وأنا منهم إلى التعليق والسؤال:.

02 أوت 2019

يا معلم ، يا خلق ربي، يا ربي، يا فضاء، يا كائنات فضائية : عندنا 1572 قايمة للإنتخابات التشريعية و تقريبا 15800 مترشح و عندنا تقريبا إلى حد هالساعة 12 مترشح للرئاسية .

01 أوت 2019

في كل حواراتو الأولى ضحكنا برشة ، فالح في التنكيت و ضامر ، كلمتو ديمة على لسانو و ما رشفها لحدّ و هذا مالحاجات الي خلاتو يتحبّ.

25 جويلية 2019

تحوّل جوهريّ نرقبه هذه الأيام في تنظيم الإخوان.. وهو في اعتقادنا يضرب أهمّ مبدإ عليه تقوم العلاقة بين المرشد والقاعدة، وبين القيادات سواء في مجلس الشورى أو غيرهم من سكان المعبد. هذا المبدأ تلخّصه عبارة "السمع والطاعة " وتعدّ شرطا لازما لبقاء الفرد المخونج. ورد في نصّ البيعة " أعاهد الله العظيم على التمسك بأحكام الإسلام والجهاد في سبيله والقيام بشروط عضوية جماعة الإخوان المسلمين وواجباتها ، والسمع والطاعة لقيادتها في المنشط والمكره في غير معصية ما استطعت إلى ذلك سبيلا وأبايع على ذلك والله على ما أقول وكيل."فأهمّ مبدإ يقوم عليه الانتماء الإخواني هو الطاعة والالتزام.. ولذلك تجد عبارة " أنا ملتزم" بمثابة المفتاح السحري الذي يفتح في وجه قائله جميع الأبواب الإخوانية الموصدة ..

19 جويلية 2019

في انتظار قرار رئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي، المتعلق بإمضاء القانون الإنتخابي الممن عدمه (وهو قرار يُنتظر تجسيمه اليوم أو غدا) وفي انتظار النتائج الرسمية للهيئة العليا المستقلة للإنتخابات بالنسبة إلى الإنتخابات البلدية الجزئية التي جرت أمس الأحد في باردو والتي من المنتظر الإعلان عنها غدا الثلاثاء، لا بد من قراءة موجزة وسريعة لهذه النتائج...

15 جويلية 2019

كيفما الكلنا نعرفوا و ما يخفاش علينا و بعض الفيديوات و الروبورتاجات أثبتتوا ، عندنا في تونس بحورات و شواطئ من أحلى ما ثمة و خاصة منها الي ما يوصللهاش الهوكش . .

11 جويلية 2019

عاشت تونس الأيامات إلي فاتوا على وقع ضربتين إرهابيتين و الأزمة الصحية الحادة لرئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي و محاولة موش الإنقلاب أما السطو ولا الإستيلاء على الحكم من قبل النهضة الي حبت تبدل رئيس مجلس نواب الشعب و إنطلق كاراكوز الإتهامات و الرد على الإتهامات و هاجوا النواب و الأحزاب و هذا يقول إيه صار و لا خر يقول ما صارش و عملوا لجنة للتحقيق يعني إڨدموني كان عرفنا الحقيقية و لى عنا مثل يقول : إذا تحب تدفن حقيقة ، أعمللها لجنة.

04 جويلية 2019