alexametrics
آخر الأخبار

قام رئيس الجمهوريّة الباجي قائد السبسي بتعيين نبيل عجرود مستشارا أولا لدى رئيس الجمهورية مديرا للديوان الرئاسي خلفا لسلمى اللومي الرقيق، حسب ما صدر بتاريخ الـ12 من جوان في العدد الأخير للرائد الرسمي للجمهوريّة التونسيّة. .

15 جوان 2019

ندّدت قناة التاسعة في بيان توضيحي لها بما قام به الإعلامي سامي الفهري من نشر لفيديو يتعلّق بإجراءات التفويت له في نسبة 49 بالمائة من أسهم القناة، ووصفت ذلك "بالتهريج" و"التشويش" على القناة، ودعته إلى ضرورة التوجّه لها عبر وثائق رسميّة في أقرب وقت للبتّ في المسألة بيع نصيب أقلّي لأحد المساهمين في القناة وهو لا يعطي لصاحبه أي تأثير على مستوى تسيير القناة. .

15 جوان 2019

نشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بيانا أبرزت فيه كل التطّورات والمقترحات في ما يخص النّظام الأساسي الجديد للجامعيين على غرار طرق الإنتداب ومعايير الترقية، بعد طرحها على رئيس الحكومة ونقابة الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين "إجابة". .

15 جوان 2019

أعلن مدير حفظ الصحة وحماية المحيط بوزارة الصحّة، محمد الرّابحي عن صلاحية الشواطئ للسباحة في تونس مع وجود 21 شاطئا تمنع السباحة فيهم، على إثر طرحه للبرنامج الخصوصي لأنشطة الصحّة البيئية لصائفة 2019، في مراقبة صحيّة مياه البحر وتصنيف الشواطئ ومدى صلاحياتها للسباحة. .

15 جوان 2019

علمت بيزنس نيوز من مصادر خاصّة إنّ مجموعة إرهابيّة مسلّحة توجّهت لمنزل أحد المواطنين بمعتمدية حاسي الفريد من ولاية القصرين وافتكت منه سيارته الخاصّة تحت التهديد بالسّلاح، وذلك صباح اليوم السبت 15 جوان 2019. .

15 جوان 2019

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات نبيل بفون،قال بفون إنّ الهيئة تحترم الدستور التونسي ودولة المؤسّسات، وصلاحيات مجلس نوّاب الشعب في إصدار القوانين، ولكن توقيت تعديل القانون الإنتخابي في شروط وموانع الترشح للإنتخابات الرئاسيّة، غير مناسب وغير كافي بالمرّة، ولكن إن أصدر المجلس قرار في هذا الشّأن ستلتزم الهيئة به. .

15 جوان 2019

رفض وفد من المكتب الوطني لإتّحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين "إجابة"، مقترح أعضاء وفد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مقترح إنهاء صياغة قانون النظام الأساسي للأساتذة الباحثين في أواخر شهر أوت 2019. .

15 جوان 2019