alexametrics
آراء

دعوا عنكم الهم.. ونـــاموا

مدّة القراءة : 2 دقيقة
دعوا عنكم الهم.. ونـــاموا

09:00

هيليكوبتر الجيش الوطني تفضّ سكون الصبح.

 

كان السرياليون ليرسموا بدلة رقص على الهيليكوبتر المُهتزة ويحولوا طنينها الفظّ الى موسيقى. الى  أتعلمون أن السريالية (تيار فني) انطلقت في وقت يشبه كثيرا هذا الوقت، متى كلّ شيء مُنطفئا بسبب الحرب، متى كان كلّ شيء رماديا بسبب جشع النظام العالمي وبغاء الحكومات وانتاجها المستمر للموت. ماذا فعل أولئك المجانين؟  لوّنوا السماء. قرروا أن يثوروا على الرؤية الغربية المسيحية التي تُكمش الواقع وتخنقه. ما أحوجنا الى لون اخر، الى ثائر ما يستعيد كلّ ما سرقه الحجر من ذواتنا المُتعبة ويضيء واقعنا المعتم.

 

15.00

 

يدخل أبي حاملا أكياسًـا من العالم الخارجي. تعترضه أمي صارخةً، أن عُـد إلى الباب حتّى أزيل عنك الشياطين العالقة بك بمرّش الماء والخلّ. تمحو خطواته القليلة داخل غرفة الجلوس، ترمي الأغراض بقلب قفة السعف وترشها هي الأُخرى. ثم تسمح له بالدخول، بعد أن نزع معطفه وخفيّه وجاء حافيا مُـرتجفا في قميص قُطن خفيف.

 

 

 لم أغادر الأريكة طيلة اليوم. خلال هذه العُطلة الأبدية، مرّت أيام استيقظتُ فيها وقد أضاءت بِي رغبة الإستفادة من اليومِ الطويل، قرأت، طبخت، شاهدتُ أفلامًـا، غنيّـت، هاتفتُ جميع الأرقام في مذكرة هاتفي. ومرّت أيام أُخَــرْ كان خلالها كُــلّ شيء مُنطفئا، حتّى الشمس. اليوم لم يُضىء شيء. عقلي عقيم عاجز عن انجاب فكرة جديدة، اصابعي ترتخي حتى تخلو من العظم حين تلمس لوحة المفاتيح.

حين أرى إنجازات البعض على فايسبوك، أجلد ذاتي على هذا الكسل الذي يلفني وهذا النُــعاس الضيّق الذي يخيط شعري على الوسادة. يُزهرون خارج أريكتي، ينجحون في دورات تكوينية على الانترنت ويتعلمون لُغات جديدة ويهرولون في غرف جلوسهم حتى يفقدوا الوزن ويغيرون ديكور غرفهم.

 

 وماذا فعلت منذ استيقظت؟ فرشتُ أسناني، كان هذا أكبر إنجاز.

 

أصبح هذا مزعجا، هذا الهوس بالايجابية السامة الذي يفتك منا حقّ  أن نكون ناسا طبيعيين، نتعب، نحزن، نقلق، وتمر بنا أيام لا نريد فيها مُغادرة الأريكة.

 

اكثرنا توازنا هم من ينامون كثيرا. من لا يُقلقون أنفسهم باللّهث وراء العالم، حتى الاخبار تستحيل تهويدة هادئة. تجاهلوا عويل النخبة الموسمي وانجازلتهم ومناشير الفطنة وسداد الرأي.  ابحثوا عن وسادة وثيرة ولحاف ودعوا عنكم ا مهرجان  النشاط والحيوية العبثي. سيملون بعد أيام ويُرهقهم نسق ادعاء المثالية. انتظروا وسترون.

 

أنا أراك. أنت بخير، لست وحدك. الحجر الصحي ليس مُسابقة في الانتاج والانتاجية. ستكون بخير.

 

الى الغد.

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter