alexametrics
آراء

إلي شاح يلبس …

مدّة القراءة : 2 دقيقة
إلي شاح يلبس …

 

إلي شاح يلبس … أفرقوا الحضبة. البارح إنتهى مسلسل اللطخات بالكارثة العظمى : 217 نائب ونائبة أداو القسم . و هو قسم ؟؟؟؟ عبد يتفرج تقسم بالضحك .

على وضوك يا سي خليفة مازالنا لا دخلنا لا في مناقشة ميزانيات و لا في مناقشة مشاريع قوانين إلا و بدى العياط و الزياط : عبير موسي تسيبت ترتع و تطلب في نقطة النظام ... النائب الي بجنبها يغني في النشيد الوطني و يدو قريب تتنطر تجي في وجهها ... الغنوشي تالمون مرّضتو ولّى يوكوك و بعد قالها "شد بلاصتك خيرلك" ... عاليمين من فوق غادي واحد هابط يتكركب في جبة تقول ماشي لطهور ولا لعرس ... عاليسار اللوطة زويز هازين أربعة صوابع ، مالأول حسيتهم يطلبوا في 4 قهاوي و بعد فهمت إلي هو شعار رابعة ... موش رابعة العدوية !!  لا رابعة متع الخوانجية ... وحيد متكي و حالل ساقيه تقول قاعد في قهوة على حرف كياس يڨانص في الماشي والجاي .... لاخر مسكر ساقيه خايف لا تهبط عليه العينين ... سوڨ ودلاّلة ... و إنتهت أول جلسة بإنتخاب رئيس مجلس نواب الشعب : راشد الغنوشي كرمه الله تربع أخيرا فوق كرسي من كراسي الحكم و عينيه مدمعة و صوتو يرعش بعد يديه من كثرة الفرحة .

هو فرح و بدا الغريد على فايسبوك : ماهو جماعة نبيل القروي الي عداو حملة كاملة يدعيو في الناس تصوتلهم خاطر مستحيل يتحالفوا مع النهضة صوتوا للغنوشي ! ماهو جماعة نبيل القروي الي حملة كاملة يقنعوا فينا إنو إذا  نبيل في الحبس راهو في جرة النهضة و النهضة ما تحبش نبيل يربح صوتوا للغنوشي ! ماهو المواطنين الي عملوا الحملة معاه و فرحوا إنهم لقاو مرشح ديمقراطي و حداثي بش ينقذ البلاد من آفة الإخوان و صوتولوا و هوما بش يموتوا بالفرحة بداو يندبوا و يهبطوا فيهم حيار على الفايسبوك ...

و تأكدلنا إنو الديمقراطية في تونس ولات حاجة مقرفة من قبيل : أعطيني صوتك و يعمل الله . ولينا نعيشوا مع طبقة سياسية و أحزاب  ماعندها حتى أخلاق وما عندها حتى مصداقية تتلاعب بالبرامج و بأصوات الناخبين كيفما ما عمروا صار في العالم على حد علمي .

كل الأحزاب في الفترة الأخيرة بعد ما طلع سعيد رئيس للجمهورية ، الكل تقريبا بما في ذلك كتلة إئتلاف الكرامة قالوا إنهم موش مستعدين يتحالفوا مع النهضة و إنو الشعب إختار النهضة للحكم و هي لازمها تحكم و تخدم البرنامج الي الناس صوتتلها عليه . كلام زين و شباب . لكن في نفس الوقت في أول تجربة ، في أول خطوة حكم , بينوا إنهم  الكلهم طامعين و ماعندهمش من الجرأة و الشجاعة إنهم يعطيو للنهضة بظهرهم و خير دليل الي عملوا حزب قلب تونس . مسكينة تونس و اكهو.

 

إلي يقهر بخلاف انو الشعب الكلو يعرف شنوة عملت النهضة في البلاد ، اليوم نلقاو شيخها رئيس مجلس النواب  و إنو هالطبقة السياسية متع ما يسمى الحداثيين و التقدميين طلعوا بلحق ينطبق عليهم الشعار " يا حداثي يا بوهالي عملت ثورة و عطيتهالي" : ياخي الي ترماو البارح بدون أدنى شرط كيفما قالت يمينة الزغلامي و صوتوا للغنوشي ، نساو ماعندهاش أشهرة شنوة صار في النداء ؟؟؟ نساو الي النداء الي كان الحزب رقم 1 خمسة سنين لتالي اليوم إندثر و جاب مقعد واحد ؟؟ ما فهموش ، ما خذاوش العبر ،  ما إستوعبوش إنو أي حزب يقرب للنهضة يتحرق و يموت ؟؟؟

يظهرلي فهموا و نحنا هوما الي ما فهمناش :

 

همهم الوحيد الكرسي  و من كثر الغباء و الطمع ينساو الي بهالطريقة ما ينجموا يدوموا في حتى منصب ولا ينجموا يعملوا حتى حاجة ، ولا قلي هوما أصلا شنوة يحبوا يعملوا ماعادا إنهم يخدموا مصالحهم الضيقة و يزيدوا يعبيوا كروشهم ؟؟؟

 

بعد المشهد السريالي و الكم الهائل من خيبة الأمل الي عشتها البارح كيفما برشة  توانسة لازم عبد يقبل بواقعو و يتقدم للنهضة بأحر التهاني و يقلها برافو ، طلعت إنت و قياداتك فاهمين الطرح و طلعتوا إنتوما وحدكم تعملوا في السياسة  و كيف عبد اللطيف المكي قال " بش يجيونا و بش يتحالفوا معانا ، هذا الكل فقط لتحسين شروط التفاوض " شخصيا قلت ملا رقعة وتوة نقول ملا حنكة و ملا خبرة . طلعوا يعرفوا الي ما يسمى بالحداثيين هوما كمشة خماسة  كيف ما  يقول القروي ، كمشة إنتهازيين و طماعة و قاتلتهم على أمل تقضي عليهم نهائيا اللهفة متع السلطة و الحكم . لك الله يا تونس ولك الله يا شعب تونس . السياسة في تونس ولات نهائيا مستنقع للجراثيم و الأمراض الخبيثة بأنواعها … 

 

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter