alexametrics
آراء

تونس ولاّت دبي ؟؟؟

مدّة القراءة : 2 دقيقة
تونس ولاّت دبي ؟؟؟

 

اللحظة عندما تأتي ، تأتي في أوانها و لقد أتت في اللحظة الي تكلم فيها عفاس نائب الكرامة و قال " علينا أن لا نخجل من التكفير فهو في شرع الله" .... عزمة على عزمة يا سيد ! إبداع! فريمون يرحم الدين والديك و أخيرا أثبتت و بصريح العبارة إنو عاش في تونس من خانها و من هو قادر على بيعها . إلي يغيض في الأمر و إلي يقهر إنو هالكلام ترفع في مجلسة قبة تدعي أنها مدنية و إنو الي قال هالكلام طلع بإستعمال وسيلة ديمقراطية بش يوصل للسلطة و يولي مشرّع ، شرَعّ، يشرّع موش بكفّ و إنما بالشريعة . الحقيقة ماعادش مهم لشكون تقال على خاطر مهما كان عدوك السياسي مغلّب عليك فإنو وجبت مواجتهه بإستعمال وسائل ديمقراطية تحترم القانون و القوانين المهيكلة لأكبر قطاع وحشي بعد التهريب ألا و هو السياسة .

تفكرت بعض وجه الشؤم الي سبقوه غادي على نفس الكرسي وقتلي دعاو بكل رقعة أشهرة بعد هروب بن علي و دعاو الي قطع أيادي المعتصمين : وقتها يحكموا ماذابيهم لا إضراب و لا إعلام ! و تفكرت في دقيقة كلّ الّي صار بعد هالنوعية مالتصريحات وصلنا بيه للإغتيالات السياسية و للإرهاب .  و كيف نربطوا بين الأمور و لو كان ما جيناش من أعداء نظرية المؤامرة لا قلنا : "سبحان الله، كل ما يبداو في خنقة سياسية و عارفين العباد على حافة الانفجار الوضع الإقتصادي يجيبولنا تسكرة ولا ثنين من أمثال العفاس و اكهو نغطسوا و نهبطوا في بعضنا و تخوض الدنيا و تلقاهم رابحين  شهير يمكمكوا فيه على راحتهم و يستغلوه بش يطبقوا برنامجهم التخريبي .

لكن خلينا بعاد على المؤامرة . ياخي نحنا فايقين بخطورة الي صار . ياخي نحنا واعين بفضاعة الي تقال ؟ لا لأننا أغبياء و حمقاء كعادتنا و كيفما أثبتنى في كل مرة في هالتسعة السنين الي تعداو . في عوض نفيقوا انو ايوم ثمة حركة إرهابية طلعت بأساليب ديمقراطية لمجلس النواب الشعب و تستغل في الجلسات العامة الي تتعدى في المباشر بش تكبر و توسع في قاعدتها باش لاهين ؟لاهين نسبوا في الشخص الي تم تكفيرو و بما إنها عبير موسي قريب يقولوا تستاهل بل و تقالت . تساتهل شنوة ؟ يعني مقتنعين إنو التكفير هذا بش يكون عندو عواقب على سلامتها الجسدية و حياتها و حياة عايلتها ولكن مصرين إلحاحا بفضل العماء السياسي و غياب البراڨماتية تعرضوا حياة سياسية للموت و الأتعس تهديد مسار كامل و أمن و إقتصاد بلاد ؟ هاذي حالة أشباه الثوريين لعنة الله على ثورة تصنع هالنوع من التفكير و الأساليب في التعامل ، الي خاطرهم فاشلين وخاطر ما قدروش يحققوا حتى هدف من أهدڤ الثورة اليوم مستعدين يعطيو مرة أخرى للنهضة و تفريخاتها . أيامات لتالي تعدات ذكرى إغتيال الحرس الرئاسي : بعد دعوة واضحة للتكفير في مجلس نواب شعب مازلنا عندنا وجوه مع عايلاتهم ؟ مازال فمنا نحلوه بش نبداو ننبحوا " يا شهيد إرتاح إرتاح !!!" ؟؟؟ السكات أرحملهم . بالنسبة ليا  من غير نقاش مهما صار : لازم التنديد بالتكفير كيفما التنديد بالعنف و ما ثمة حتى شيء يبررو ، لا و الأهم هو جريمة و لابد لمن إرتكبها يتعاقب و أشد عقاب زادة .

 

و كأنو الي حصل داخل القبة ما يزيش ، تتواصل الحرب و بلحق نجموا نقولولها خاطر هذاكة الي رينها ، فجأة تحول البرلمان لسقيفة حمام ... و عياط و زياط ... و عمت الفوضى المكان و هذا ما يزيد قناعتنا الراسخة إنو حال تونس مستحيل يصلح بمجلس مركب و معقد هكة و خاصة بسلطة تشريعية مكونة من مستويات رثة بهالشكل .  و شنوة بش يتصلح ؟ الناس شنوة بش تبدل؟ علاس الناس بش تتشجع تخدم و ثتني الركبة بعد ما وقفت لتونس كيف يراو ضرايبهم تخلص في شهاري ناس ايوم آخر أهمها واقع البلاد و حال ناسها ؟؟؟

 

الي قاعد يصير يشككنا إنو السيجومي ولات وجهة سياحية و تونس دبي… ....يظهرلي لا عندنا كورونا و لا عندنا بطالة ولا عندنا مشاكل دوايات و نقل و صحة و تعليم و بنية تحتية و أمن و فساد و إدراة و تعليم و إعلام و إقتصاد و تنمية و إستثمار .... ماعندنا حتى مشكلة لين ولى الشغل الشغيل لها أشباه السياسيين هو الانتصار لذواتهم المريضة و تصدّر المشهد الإعلامي بالفضايح .....

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter