alexametrics
آراء

كيفما الكلنا نعرفوا و ما يخفاش علينا و بعض الفيديوات و الروبورتاجات أثبتتوا ، عندنا في تونس بحورات و شواطئ من أحلى ما ثمة و خاصة منها الي ما يوصللهاش الهوكش . .

11 جويلية 2019

عاشت تونس الأيامات إلي فاتوا على وقع ضربتين إرهابيتين و الأزمة الصحية الحادة لرئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي و محاولة موش الإنقلاب أما السطو ولا الإستيلاء على الحكم من قبل النهضة الي حبت تبدل رئيس مجلس نواب الشعب و إنطلق كاراكوز الإتهامات و الرد على الإتهامات و هاجوا النواب و الأحزاب و هذا يقول إيه صار و لا خر يقول ما صارش و عملوا لجنة للتحقيق يعني إڨدموني كان عرفنا الحقيقية و لى عنا مثل يقول : إذا تحب تدفن حقيقة ، أعمللها لجنة.

04 جويلية 2019

عشنا أمس يوما أسود.. يوما توقّفت فيه العقول عن التفكير.. وجمد فيه البصر.. أحداث تتوالى اللاحق منها ينسيك سابقه .. حتى عقارب الساعة اضطرب توازنها.. ومارت الأرض تحت أقدامنا فأصابنا دوران شبيه بالغثيان.. خلنا للحظة أنّنا نعيش علامات الساعة الأخيرة، فاضطربنا وارتبكنا ولم ندر أيّ نهج نسلك أو مقرّ نستكين إليه.. .

28 جوان 2019

مازلنا نتنهّدوا في ذكرى مجزرة سوسة الي ماتوا فيها 39 سائح أجنبي و مازالنا ما جبدناش النفس : عملية إرهابية في باب بحر و لخرى إستهدفت فرقة مكافحة الإرهاب بالڨرجاني و من غادي في ڨفصة هجوم لمسلحين على محطة الإرسال التلفزي و الإذاعي بجبل عرباطة..

27 جوان 2019

هناك ثلاثة مواضيع استحوذت على الأخبار خلال هذا الأسبوع، وهي: وفاة سبعة ولدان بمستشفى محمّد التلاتلي بولاية نابل، والاعلان عن حزب ''قلب تونس'' برئاسة نبيل القروي، وتعطّل حركة سير السكك الحديدية في تونس بسبب نفاد كميات الوقود. .

25 جوان 2019

جويلية 1957 أصبح الحبيب بورقيبة، زعيم الحركة الوطنية، أول رئيس للجمهورية التونسية، بعد 252 عاما من حكم البايات الحسينيين، من بينها 76 عاما من "الحماية" الفرنسية .. وفي 1959 تم إجراء انتخابات ورغم أنها شهدت مترشحا وحيدا فاز بنتيجة عريضة جدا (91 بالمائة) فلا شيء يدل على أن تلك الإنتخابات لم تكن ديمقراطية .. أسس بورقيبة الدولة الحديثة وراهن على التعليم والثقافة كما أرسى مبدأ المساواة متطلعا إلى تحويل تونس إلى بلد مشابه لماا كانت عليه سويسرا في أوروبا .. وما زلنا إلى اليوم نجني ثمار هذه السياسة الرائدة..

24 جوان 2019

كلمة أقولها مختصرة: أتحدّى هذه الأحزاب أن ترفع حاجبها بحضور المُلّة، فليس بالغريب أو المستبعد أن يكون قد أعدّ لكلّ حزب منها ملفّا خاصّا يكفل له بأن يقول لها: كوني فتكون.. أو انقرضي فتنقرض.. .

21 جوان 2019

تداهمنا الإنتخبات التشريعية والرئاسية بخطى حثيثة، حتى أن الفترة الإنتخابية للتشريعية تنطلق رسميا بعد أقل من شهر وبالتحديد يوم 16 جويلية 2019 في حين سيفتح باب إيداع الترشحات يوم 22 جويلية وذلك بالنسبة إلى الإنتخابات التشريعية التي ستجرى بين 4 و6 أكتوبر المقبل..

17 جوان 2019

هو سحر السلطة وسحر الحكم.. سحر القيادة وكيف تكون مسالما بيد من حديد.. كيف تقود الناس وعلى شفتك ابتسامة تخفي سكّينا حادّا تضرب به كلّ من أراد أن يرى فيك عيبا.. هو سحر عبارة فتحت أمام هذا الكبير طريقا توصله مباشرة إلى حكام أوربا وأمريكا من غير تأشيرة.. هو سحر من جلس على عنقك وكمد نفس الحريّة فيك ليخطب بين الناس أنّه : الرحيم، الملك، المؤمن، المهيمن، العزيز، الجبار، المتكبر، القهار، القابض، الباسط، الرافع، المعزّ، المذلّ، السميع، البصير، الحكم، العدل، الخبير، الحليم، العظيم، الغفور، الشكور، الكبير، الجليل، الجميل، الكريم، الرقيب، المجيب، الواسع، الحليم، الودود، المجيد، الحق، الوكيل، القوي.... .

14 جوان 2019

النشرة الإخبارية