alexametrics
آراء

مسلسل اللطخات وفى و كان مسلسل مافيهش أحداث كبيرة ماعدا الحلقة الأخيرة حيث كنس الإخشيدي المقرونة كنسا رهيبا . و اليوم ولى قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية بتقريب 3 ملاين صوت و ربح شرعية شعبية خلاّتو محبوب الجماهير و حصل ما لم يحصل سابقا مع الرؤساء إلي سبقوه : إحتفالات شعبية في برشا بلايص في تونس و العلم يرفرف و عاودنا سمعنا "ما أحلى الڨعدة عالمية " و حتى كالصندوق المسكر تحل بابو و و خرجت منو الحمامة ( جاب ربي مادهنوهاش زرقة) و تهز فوق الأكتاف كيفما 2011. التاريخ يعيد نفسه بعد إنتهاء العرس الإنتخابي و ما بقالنا نقولوا كان الفايدة في الهناء . .

17 أكتوبر 2019

لا شك في أن نتائج الإنتخابات الرئاسية السابقة لأوانها 2019 في تونس ستظل عالقة في الأذهان عبر التاريخ على إثر إجماع شبه كلّي (72 ٪ حسب تقديرات أولية غير رسمية) لفائدة رئيس الجمهورية الجديد قيس سعيّد الذي حاز على أكثر من 3 ملايين صوت من بين 4 ملايين أقبلوا أمس الأحد على صناديق الإقتراع وهي نسبة جديرة بأن تدوّن في سجلات أعرق الديمقراطيات في العالم..

14 أكتوبر 2019

هيت لكم جزاء انضباطكم.. وإن خرج أحدكم عن الصفّ أُفرِد إفراد البعير، وظلّ مثل السائبة تطلب العفو ولا من شفيع.. أنتم اليوم تحصدون ثمار سياستكم ورؤية أولياء أمركم.. فالمجادل منك مذموم مدحور والمستنكر مقصيّ.. ولا قول سوى قول مريدكم.. .

11 أكتوبر 2019

بش نصوت بورقة بيضة لأني نرفض إني كمواطنة مانتمتعش بحقوقي.

26 سبتمبر 2019

وأعاتب من؟ بعد الانحدار الذي عشنا منذ 15 سبتمبر!!.

20 سبتمبر 2019

بعد ما ضربنا قريب الثلاثة سنين في "كولني ناكلك " على البلاتوات و في الإذعات مع الإنعكاسات على أرض الواقع بين شقين داخل نفس الحزب و بين الأحزاب بيدها ، هانا اليوم قدام الأمر المقضي و بش نجنيو فهمتلا ثمار ما زرعناه ، مازرعوه : سعيد مقابل القروي. و قلتها تقريبا أسبوع قبل الإنتخابات : بش ترصيلنا نختارو بين الطاعون و الكوليرا . و للي ما ينجمش تبقى الورقة البيضاء أحسن الحلول . .

19 سبتمبر 2019

غير أنّ الملاحظ لا يملك وهو في آخر الشوط الأوّل أن يعبّر عن جملة من التخوّفات وهي هواجس فرضها واقعنا وتجربتنا مع حكم إخواني دام تسع سنوات: .

13 سبتمبر 2019

النشرة الإخبارية