alexametrics
الأولى

لم تعد كُتل قلب تونس والائتلاف الاسلامي الكرامة في المعارضة. تتمثل توليفة دائرة الحُكم والأطراف المساندة لحكومة المشيشي من النهضة، قلب تونس، الكرامة، الاصلاح الوطني، المستقبل وتحيا تونس. .

30 سبتمبر 2020

بقطع النظر عن رد المشيشي من عدمه، اتفق كل المتابعون و خبراء القانون الدستوري ان صلاحيات المشيشي تسمح له بتعيين من يشاء في حدود القانون، و أن رئيس الجمهورية لا يحق له التدخل في هذه الصلاحيات من الناحية القانونية، و اعبر عدد كبير من السياسيين أن تصريحات سعيد إهانة للدولة و نواميسها و تعد على البروتوكول..

24 سبتمبر 2020

حسب كل المؤشرات و الأرقام و الإحصائيات الرسمية لن تكون المرحلة القادمة سهلة بمكان، و سيكون السيناريو الايطالي مثالا سيئا لما يمكن ان يحدث جراء انتشار العدوى بالفيروس خاصة ان تونس لا تتمتع بنفس الإمكانات المادية و اللوجستية التي تملكها ايطاليا و لا سبيل للنجاة من هذا السيناريو الا التمتع بدرجةمن الوعي الحقيقي بخطورة الوضع و احترام كل البروتوكولات الصحية التي اعلنت عليها الوزارة. .

21 سبتمبر 2020

و استنكر الغنوشي الطريقة التي تم تسليم العريضة بها و التي ذكرته بالزيارات المعتادة لنفر من قادة الجيوش في الهزيع الأخير من الليل لرؤساء بلادهم يبلغونهم الأمر بالتنحي، حيث زاره خمسة قيادات من الحركة مع المغرب لتسليمه العريضة. .

17 سبتمبر 2020