alexametrics
الأولى

من خلال نصاف بن علية تتقدم كامل أسرة بزنس نيوز للمرأة التونسية في كل المجالات بأحر التهاني بعيدهن و تتمنى لهن مزيد التألق في كل المجالات، كما نتقدم بتحية خاصة لكل صحافيات بزنس نيوز و كل الصحفيات التونسيات بهذه المناسبة و نتمنى لهن مزيدا من التألق في مهنة المشاق و المتاعب..

12 أوت 2020

هذا الغموض الذي يلقى بضلاله على المشهد السياسي يتحمل مسؤوليته رئيس الحكومة المكلف فهو خير أن يلتزم الصمت و يخفي أوراقه على ممثلي الأحزاب و حاول أن يكون وزير الداخلية المكلف بتشكيل الحكومة، فأهم ما يميز حقيبة الداخلية هو واجب التحفظ و السرية في العمل و عدم كشف الأوراق إلى أخر وقت و هو ما يقوم به المشيشي في تشكيل الحكومة إلى حد كتابة هذه الأسطر، ربما يغير أسلوبه خلال الأسبوعين المتبقين لكن الثابت إلى حد الآن هو أن لا شيء واضح و لا احد يعلم ما الذي سيحصل خلال الساعات القليلة القادمة. .

09 أوت 2020

كن التساؤل الأهم الذي يطرحه الملاحظون يتعلق بتواجد حركة النهضة في الحكومة من عدمه، خاصة ان ثلاثة أحزاب تحاول فرض توجه سياسي يقصي حركة النهضة من الحكم و الحكومة حيث أن عبير موسي عبرت عن دعمها المطلق لحكومة المشيشي دون المشاركة فيها ان لم تكن حركة النهضة جزءا منها، كذلك يحاول حزب التيار الديمقراطي و حركة الشعب تشكيل حكومة دون مشاركة النهضة انطلاقا من ال97 صوتا التي صوتت مع سحب الثقة من رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي حيث يعتبر قياديو الكتلة الديمقراطية أن إضافة 12 نائب ليست بالأمر العسير خاصة لو تعلق الامر بتشكيل حكومة بأسماء محترمة و ببرنامج واضح. .

05 أوت 2020

هذه المعطيات، إن تبت صحتها، تثبت أن مجلس نواب الشعب أصبح يمثل عبئا حقيقيا على المسار الديمقراطي للبلاد و يثبت أن البلاد تدار بسياسة الترهيب و الترغيب و تثبت أيضا أن المسألة لم تكن مسألة انتخابات و صندوق و ديمقراطية، بل من كان الأقدر على التحكم في مصير النواب. .

01 أوت 2020