alexametrics
الأولى

تمكّنت هذه المناظرة التاريخيّة الفريدة من نوعها، من كشف حقيقة ضعف بعض المترشّحين فيما تمكّن البعض الآخر من اجتياز هذا الإختبار بصعوبة، ولكن يبقى الإختبار الحقيقي تحمّل مسؤولية رئاسة الجمهوريّة للتي لم يعد يفصلنا عنها سوى أربعة أيام، ليشارك التونسيين يوم الأحد 15 سبتمبر في العمليّة الإنتخابية الديمقراطيّة للمرّة الثانية من تاريخ الثورة التونسيّة. .

10 سبتمبر 2019

تنوّعت أجوبة المترشّحين في اليوم الأوّل لهذه المناظرة، واختلفت برامجهم الإنتخابيّة، ونظرتهم لمهام رئيس الجمهوريّة ومكانة الشعب ومطالبه في برامجهم، ومع كلّ النقد الذّي طال هذه التجربة الديمقراطيّة، تبقى هذه المبادرة خطوة تاريخيّة تقيّم المترشّحين أمام كافّة الشعب ليدركوا نوعا ما حقيقة من سيختارون ليقود مسار بلادنا نحو الأفضل. .

08 سبتمبر 2019

يتنافس 26 مترشّحا على منصب رئيس الجمهوريّة وتنوّعت البرامج الإنتخابيّة واختلفت لكلّ منهم، والمواطنين أعطوا أهميّة للشأن الإجتماعي والإقتصادي الذّي يجب على هؤلاء المتسابقين التركيز على تطويرهم في حال فوز أحدهم، أسبوعين فقط وسيفرز الصندوق فائزا واحدا يكون رئيسا لتونس، وسيدخل عمليّة الإختبار في مدى مصداقيته في تفعيل هذه المطالب الشعبيّة والبرامج الإنتخابية على امتداد خمسة سنوات، اختبار سيحدّد مصير هذا الوطن. .

03 سبتمبر 2019

النشرة الإخبارية