alexametrics
الأولى

قائمة أولى من التعيينات التي أقرّها رئيس الجمهورية قيس سعيّد والتي لاقت في مجملها استحسانا من المتابعين للشأن السياسي في انتظار مساهمة الرأي العام في التقييم والتقويم. .

31 أكتوبر 2019

اعتمدت النّهضة سياسة جسّ نبض الأحزاب بخصوص المفاوضات لتشكيل الحكومة ، ودخل قياداتها في حرب التصريحات دون أن يدركوا مدى التضارب فيها. اتّسمت التصريحات الإعلاميّة لقياديّ الحركة بعد انتهاء أعمال مجلس شورى النّهضة يوم الأحد الفارط 20 أكتوبر، بالتّناقض، إلى حدّ التكذيب. .

25 أكتوبر 2019

كل السيناريوهات للفترة القادمة غامضة، خاصة من حيث صعوبة التحالفات وهو ما قد يساهم في مزيد تشتيت المشهد الحالي ويوصد الأبواب أمام التوافق على تشكيل الحكومة المقبلة. .

21 أكتوبر 2019

نريد تونس ديمقراطيّة، نريدها متألقة ولامعة بين الدّول، نريد حملة نظافة للعقول ولكلّ شبر في هذه الأرض، نريدها خضراء، نريد حالة من الوعيّ على امتداد سنوات، نريد شعبا تقتدي به الأمم، لا نريد سياحة حزبيّة ولا نريد وعود كاذبة ولا نريد إرهابا بيننا، اليد في اليد من أجل مصلحة تونس وتقدّمها وجعلها وجهة سياحيّة على مستوى عالمي. .

18 أكتوبر 2019

منذ فيفري 2018، دخل قانون مناهضة العنف ضد المرأة حيّز التنفيذ للقضاء على كل أشكال العنف والتمييز ضدّ المرأة، تمت المصادقة عليه من قبل مجلس نواب الشعب بالأغلبية المطلقة ودون احتفاظ أو اعتراض من أي نائب. .

17 أكتوبر 2019