alexametrics
الأولى

الوعيُ بالتاريخ الوطني، ليس فعلا ذاتيا أو إنطباعيّا حتّى يكون لكلّ "مُـعسكر" تاريخه الخاص، أو تاريخهُ الموازي. تاريـخُـنا- التونسيّ ظل الى وقت قريبٍ مشتركًا نستلهمُ منه، إلى أن أصبحت هوايات البعض إجتثاث التاريخ وإستدعاءه إلى محاكمات وهميّـة، ثم تنصب له أعواد المشانق دُون أن يتكـرّم صوتُ الإتهامِ بمنحه حقّ الترافع! أيّ المقاربات القانونيّة-الشاذة يتبناها هؤلاء، في القرن 21؟ .

17 ماي 2019

من جديد يجد حسن الزرقوني نفسه تحت مجهر الخبراء في مجال الإحصاء .. صاحب "سيغما كونساي" يتعرض لانتقادات شديدة بخصوص النتائج التي تصدرها هذه المؤسسة المختصة في سبر الآراء والمتعلقة بنسب مشاهدة البرامج التلفزية والتي تصدرها سيغما تباعا على امتداد أيام شهر رمضان.. عدوى الانتقادات انتقلت في 2019 الى الوسط السياسي الذي احتج بشدة على الأرقام الصادرة عن مؤسسة الإحصاء الأكثر دقة في تونس..

08 ماي 2019

من عادات التونسي أنه لا يفرغ من دوائر الانتظار، الموعد القادم دائما هو هاجسه ومركز اهتمامه لفترة، حتى يأتي الحدث الكبير الموالي. ينتظر الغد، ينتظر عطلة نهاية الاسبوع منذ يوم الاثنين، ينتظر عطلة الأول من ماي منذ عطلة عيد الاستقلال وهكذا السنة- والحياة عند التونسي دورة من الانتظارات المتواصلة..

05 ماي 2019