alexametrics
الأولى

حسب الاخبار القادمة من محيط الياس الفخفاخ كما أسلفنا الذكر، لا يفكر رئيس الحكومة في الاستقالة، على الأقل في الوقت الراهن و لا ينوي أيضا التوسيع في التحالف الحكومي استجابة لمطلب حركة النهضة وبالتالي فان الوضع السياسي مرشح للتأزم أكثر فحركة النهضة لا يهمها الفخفاخ بقدر ما يهمها تحقيق نقاط سياسية و ربح المعركة ضد الرئيس قيس سعيد، و سعيد نفسه لم يعد يناصر الفخفاخ كما كان في السابق و يرغب في التضحية به لعدم خسارة الحرب و هو ما يعني ان الفخفاخ ان أراد مواصلة الحكم عليه إيجاد حل يضمن له 109 صوتا داخل المجلس. .

06 جويلية 2020

حركة النهضة أصبحت أمام فرضيتان لا ثالث لهما الأولى هي إدخال الفخفاخ إلى بيت الطاعة الأزرق و دعم حكومته بعد تعديلها و إدخال قلب تونس على الأقل اليها أو استعمال الفصل 97 و سحب الثقة منه و الحيلولة دون بقاء الكرة في ملعب سعيد و إلزامه بالبقاء حبيس صلاحياته المحدودة. .

02 جويلية 2020

موقف الاتحاد كان واضحا للغاية ويمكن قراءته من ناحيتين، الأولى أنه حدد خصمه السياسي في الحرب التي دق طبولها وهو ائتلاف الكرامة ومن ورائه حركة النهضة ووضعهما في الخانة المعادية للاستحقاقات الوطنية والثاني هو توجهه الى سياسة التصعيد مع الحكومة وان لزم الأمر الدخول معها في مواجهة مفتوحة. .

29 جوان 2020

الفخفاخ وجد نفسه قبل جلسة الاستماع مورطا في مجموعة من التهم وعرضة للقصف من كل الاتجاهات، من اتحاد الشغل الذي أكد انه سيكون حصنا اذا تعلق الأمر بقوت منتسبيه ومن المنظمات الحقوقية التي نددت بتضارب المصالح و تحقيق أرباح خاصة و الأحزاب المعارضة التي أكد بعض منتسبيها ان الياس الفخفاخ نسخة مشوهة و أكثر قتامة من يوسف الشاهد و هو ما جعل العديد منم الملاحظين ينتظر جلسة حامية الوطيس. .

24 جوان 2020