alexametrics
الأولى

حركة النهضة أصبحت أمام فرضيتان لا ثالث لهما الأولى هي إدخال الفخفاخ إلى بيت الطاعة الأزرق و دعم حكومته بعد تعديلها و إدخال قلب تونس على الأقل اليها أو استعمال الفصل 97 و سحب الثقة منه و الحيلولة دون بقاء الكرة في ملعب سعيد و إلزامه بالبقاء حبيس صلاحياته المحدودة. .

02 جويلية 2020

موقف الاتحاد كان واضحا للغاية ويمكن قراءته من ناحيتين، الأولى أنه حدد خصمه السياسي في الحرب التي دق طبولها وهو ائتلاف الكرامة ومن ورائه حركة النهضة ووضعهما في الخانة المعادية للاستحقاقات الوطنية والثاني هو توجهه الى سياسة التصعيد مع الحكومة وان لزم الأمر الدخول معها في مواجهة مفتوحة. .

29 جوان 2020

الفخفاخ وجد نفسه قبل جلسة الاستماع مورطا في مجموعة من التهم وعرضة للقصف من كل الاتجاهات، من اتحاد الشغل الذي أكد انه سيكون حصنا اذا تعلق الأمر بقوت منتسبيه ومن المنظمات الحقوقية التي نددت بتضارب المصالح و تحقيق أرباح خاصة و الأحزاب المعارضة التي أكد بعض منتسبيها ان الياس الفخفاخ نسخة مشوهة و أكثر قتامة من يوسف الشاهد و هو ما جعل العديد منم الملاحظين ينتظر جلسة حامية الوطيس. .

24 جوان 2020

قلنا أن التحالف الحاكم يمر بأوقات عصيبة، و هو نفس الأمر بالنسبة لالياس الفخفاخ فهو بالتأكيد لا يعيش أفضل أيامه، فالعلاقة مع اتحاد الشغل قد ساءت بسبب تلميح الفخفاخ بإمكانية التخفيض في الأجور، قيادات الاتحاد من خلال تصريحاتهم أكدوا أن الاتحاد لن يبقى مكتوف الأيدي و سيعمل جهده في الدفاع على منخرطيه في حين أكد الطبوبي أن الفخفاخ يقول ما يريد و سيأتيه الجواب على ارض الواقع في اشارة الى استعداد الاتحاد للدخول في سلسلة من الإضرابات و الاعتصامات و قد بدأ فعلا من خلال الجامعة العامة للصحة و الجامعة العامة للنقل..

19 جوان 2020