alexametrics
الأولى

أيام قليلة تفصلنا عن الدور الثاني للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها والتي يتنافس فيها كلّ من أستاذ القانون قيس سعيّد المتحصّل على المرتبة الأولى بـ 18 فاصل 4 بالمائة متبوعا بمؤسس حزب قلب تونس وصاحب قناة نسمة الخاصة الموقوف بتهمة فساد مالي نبيل القروي الذي حصد 15 فاصل 58 بالمائة. .

25 سبتمبر 2019

نتائج الدّور الأوّل من الإنتخابات الرئاسيّة السابقة لأوانها، كشفت ضعف الساحة السياسيّة، التي أفرزتها الصراعات والإنقسامات داخل الأحزاب، وبعد حسم الأمر بين نبيل القروي وقيس سعيّد في الدّور الثاني من الرئاسيّة، توجّهت كلّ الأنظار الآن إلى التشريعيّة وكيفيّة التموقع بقوّة داخل مجلس نوّاب الشعب. .

24 سبتمبر 2019

26 مترشّحا للإنتخابات الرئاسيّة لكلّ منهم أسلوبه وطريقته في إقناع الشعب ببرامجه الإنتخابيّة التي تعدّ فقط إلى حدّ الآن حبرا على ورق لا أكثر، أيضا لكلّ منهم تاريخ لا ينسى، فالتاريخ لا يرحم، والشعب في هذا الدّور لم يرحم من تقلّدوا مناصب في الحكم وفشلوا في تقديم الفائدة للدولة وشعبها، وبكلّ جرأة وثقة في أنفسهم تقدّموا لشرف منصب رئاسة الجمهوريّة، ولكن يا خيبة ما سعوا إليه. .

18 سبتمبر 2019

تمكّنت هذه المناظرة التاريخيّة الفريدة من نوعها، من كشف حقيقة ضعف بعض المترشّحين فيما تمكّن البعض الآخر من اجتياز هذا الإختبار بصعوبة، ولكن يبقى الإختبار الحقيقي تحمّل مسؤولية رئاسة الجمهوريّة للتي لم يعد يفصلنا عنها سوى أربعة أيام، ليشارك التونسيين يوم الأحد 15 سبتمبر في العمليّة الإنتخابية الديمقراطيّة للمرّة الثانية من تاريخ الثورة التونسيّة. .

10 سبتمبر 2019